اليمن الآن فلكي: اليمن مقبلة على أمطار غزيرة لمدة أسبوع كامل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 1 مايو 2020 حيث كشف الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي، عن حالة ماطرة جديدة متوقعة على اليمن.

وأشار الفلكي الشوافي في تدوينة على "فيسبوك" إلى أن التوقعات لمؤشرات طقس اليمن لأسبوع، تشير إلى حالة من اضطراب طقس ماطرة، ستجلب نشاط خلايا أمطار شديدة الغزارة متوقعة طوال أسبوع كاملا أوجها من السبت الى الثلاثاء القادم 5 مايو 2020.

وتابع الشوافي”بالنسبة لتوزيع الأمطار خلال أسبوع قادم فإن التوقعات للهطول يكاد يغطى معظم المناطق اليمنية، الا أن تركيز الحالة بأمطار متوسطة إلى غزيزة إلى شديدة الغزارة يكون بدرجة رئسية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و الأحواض والهضاب الداخلية (المثلث صعدة تعز عتق وما بينهما من مناطق) و لا يستبعد أن تتوسع إلى بعض المناطق في السهول و السواحل الغربية وبعض المناطق من الهضاب الشرقية".

وتوقع الشوافي هطول أمطار متفاوتة الشدة من متوسطة الى غزيرة على بقية المناطق اليمنية تشمل ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية و الغربية والجنوبية وتغطى بعض المناطق من الصحاري والهضاب الشرقية.

هذا المحتوي ( اليمن الآن فلكي: اليمن مقبلة على أمطار غزيرة لمدة أسبوع كامل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق