اليمن الآن بعد قتيل وتدخل سعودي.. الجيش يفشل هجوم الانتقالي في سقطرى

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 1 مايو 2020 حيث قالت مصادر ميدانية أن قوات الجيش تصدت لعناصر التمرد التابعة للانتقالي المدعوم إماراتيا ومنعتهم من الدخول، حيث استمرت المواجهات لساعات سقط فيها قتيل وعدد من الجرحى.


وقتل في الاشتباكات شخص واحد من أفراد اللواء المتمرد يدعى طاهر علي عيسى يعمل حارس خاص لدى العميد ناصر قيس قائد التمرد في المحافظة.


واتهم محافظ المحافظة رمزي محروس قوات الانتقالي بالعمل على زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة، متوعدًا بالتصدي لكل محاولات الفوضى في الأرخبيل مهما كلف الأمر.


وقالت مصادر عسكرية، إن القوات السعودية تدخلت لاحتواء الموقف وطالبت قوات الانتقالي بالعودة إلى معسكر اللواء في منطقة موري.


وكانت صباح اليوم الجمعة، قد اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية ومليشيات مجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بمنطقة حيبق بمحافظة سقطرى.


وأضافت المصادر إن الاشتباكات اندلعت عقب وصول المتمردين إلى حيبق وباشروا بإطلاق النار على أفراد النقطة على مدخل المدينة، حيث استخدموا أسلحة ثقيلة تم نهبها من مخازن اللواء أول مشاه بحر

وسبق أن تشكلت لجنة صلح من شيوخ وقبائل وكبار أعيان سقطرى في محاولة لحقن الدماء يترأسها الشيخ علي إبراهيم وناصر عفان، والتي كانت من المفترض أن تستأنف عملها اليوم الجمعة، إلا أن قوات الانتقالي أصدرت بيان تحذير والسيطرة بالقوة على مؤسسات الدولة وبدأت بالتنفيذ صبيحة الجمعة ما عرقت مهام اللجنة

هذا المحتوي ( اليمن الآن بعد قتيل وتدخل سعودي.. الجيش يفشل هجوم الانتقالي في سقطرى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق