اليمن الآن دبلوماسي يمني يكشف سبب توالد المليشيات في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 1 مايو 2020 حيث اعتبر دبلوماسي وكاتب سياسي يمني، سبب تزايد المليشيا في اليمن، يعود لغياب الدولة.

 

وقال سفير اليمن في منظمة اليونيسكو الدكتور محمد جميح، في تغريدة قصيرة عبر حسابه في تويتر، رصدها "المشهد اليمني": أن السبب في توالد المليشيات هو غياب الدولة.

 

وأضاف جميح، هي معادلة بسيطة، غياب الدولة يساوي حضور المليشيا.

 

وأشار جميح، إلى أن "المليشيا لا تتحول إلى دولة، بل تريد أن تحوز السلطة، وتطلب من الدولة تحمل المسؤولية! المليشيا مسؤولة عن هذا الوضع، والدولة هي المسؤول عن تناسل المليشيات.

 

واختتم تغريدته بالقول: "لن يوقف المعاناة إلا حضور دولة قوية عادلة".

 

وتشهد اليمن، حرب منذ العام 2015، تنامت خلالها قوة المليشيات في الشمال والجنوب، وبات الانقلاب الحوثي سيطير على الشمال، وبنفس الوقت الآن بدأت مليشيات المجلس الانتقالي بإعلان الإدارة الذاتية للجنوب، والقيام بمهاجمة مؤسسات الدولة ومعسكراتها، وآخرها ما حدث اليوم في أرخبيل سقطرى.

هذا المحتوي ( اليمن الآن دبلوماسي يمني يكشف سبب توالد المليشيات في اليمن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق