اليمن الآن قبائل أبين تحذر الانتقالي وتعلن استعدادها لحماية المتظاهرين في عدن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم السبت 9 مايو 2020 حيث حذّر رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي المجلس الانتقالي ومليشياته من التعرض والمساس بالتظاهرة السلمية التي من المُقرر أن ينفذها أبناء العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم السبت.

وقال الفضلي، في بيان وزعه مكتبه على وسائل الإعلام، إن المجلس الانتقالي وبظل سيطرته على عدن عليه التعامل مع قضايا سكانها ومشاكلهم وحلها، لا تهديدهم وتكتيم الأفواه وإعادة إنتاج نظام عرفه الجنوبيون في السابق ولم يقبلوا به وانتهى .

وأضاف "مطالب أبناء عدن مشروعة فمن حقهم العيش بكرامة والمطالبة بتحسين مستوى الخدمات وعلى المجلس الانتقالي الاستجابة وإلا فليترك شؤون المدينة وأهلها لمؤسسات الدولة التي انقلب عليها في أغسطس من العام المنصرم".

مُشيراً إلى ما تعيشه عدن من وضع كارثي ومأساوي خصوصاً بعد انتشار الأوبئة ومنها فيروس كورونا وتصاعد أعداد الضحايا في حين يقف المجلس الانتقالي في موقف المتفرج بل والأدهى من ذلك تهديد المواطنين وقمعهم إن فكروا بالمطالبة بحقوقهم.

مبيناً أن ما يمارسه المجلس الانتقالي من تهديد ووعيد لن يُجدي في كبح جماح أبناء عدن وسيتحمل المجلس المسؤولية القانونية والأخلاقية إذا ما تم الاعتداء على تظاهرة اليوم أو غيرها من الاحتجاجات السلمية.

ولفت الشيخ وليد الفضلي إلى ما يجري في عدن من كوارث وأزمات يتحملها المجلس الانتقالي .

هذا المحتوي ( اليمن الآن قبائل أبين تحذر الانتقالي وتعلن استعدادها لحماية المتظاهرين في عدن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق