اليمن الآن عكاظ: صبر التحالف بدء ينفذ أمام مناوشات الجنوب .. وهذا هو الحل!

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 14 مايو 2020 حيث نشرت صحيفة عكاظ مقالاً دعت فيه جميع الأطراف إلى وقف المناوشات في الجنوب بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي والتنفيذ الفوري لاتفاق الرياض.

وقالت الصحيفة في المقال الذي كتبه الصحفي فهيم الحامد أن من يزعم أن اتفاق الرياض الذي وقع بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي لن يتم تنفيذه كاملا؛ فهو إما واهم أو أنه يعيش خارج سياقات معادلات القوى السياسية النافذة التي رعت الاتفاق والضامنة لتنفيذه نصاً وروحاً،

وأكدت الصحيفة أن التشظّي الحادّ للمشهد السياسي الجنوبي سيساهم في إعادة الأمور إلى المربع صفر، كون وحدة اليمن وأمنه وسيادته قرارا إستراتيجيا ولن تسمح دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بتجاوزه وترفض أي تماهٍ للطائفية مع الانفصالية الجنوبية.

وجددت الصحيفة تأكيدها على وقوف التحالف مع سيادة ووحدة اليمن كما ورد في المقال "في الوقت الذي يحرص التحالف على وحدة وسيادة اليمن يتطلب من جميع الأطراف التجاوب السريع لتنفيذ الاتفاق وتقديم المصالح الإستراتيجية لليمن بما يسهم في تحقيق أمن واستقرار اليمن ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي والفرقة"

هذا المحتوي ( اليمن الآن عكاظ: صبر التحالف بدء ينفذ أمام مناوشات الجنوب .. وهذا هو الحل! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق