اليمن الآن بسبب كورونا .. مليشيا الحوثي توجه بإغلاق كافة الأسواق والمولات التجارية بصنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 15 مايو 2020 حيث وجهت مليشيا الحوثي الانقلابية، بالإغلاق المؤقت لكافة لأسواق والمولات التجارية في العاصمة اليمنية صنعاء لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة التابعة لمليشيا الحوثي، إنها وجهت إشعارات رسمية لكافة الأسواق والمولات التجارية بالمديريات بالإغلاق المؤقت لبضع ساعات ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة كورونا.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية عن رئيس غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية، عبدالوهاب شرف الدين قوله؛ أن اللجنة الفنية وجهت إشعارات عبر الجهات المعنية والمديريات للأسواق والمولات التي تبيع الملابس والمستلزمات الشخصية بالإغلاق المؤقت لساعات يتم خلالها الرش والتعقيم.

وأوضح شرف الدين، أن الرش والتعقيم من أهم الإجراءات الضرورية التي ستتكرر بشكل منظم كون الأسواق والمولات أماكن للتجمعات.. مؤكداً أنه تم إلزام العاملين بتلك الأسواق والمولات بضرورة الالتزام بلبس الكفوف والكمامات الصحية وأغطية الشعر كجانب وقائي احترازي.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية وغرفة عمليات الطوارئ ستتخذ إجراءات صارمة بحق من يثبت تقصيره ويعرض صحة وسلامة المجتمع للخطر.


وحرت منظمات دولية ومحلية، و أطباء متخصصون، من طريقة تعاطي مليشيا الحوثي مع مخاطر انتشار فيروس كورونا في اليمن واعتبروا ذلك كارثة تهدد 30 مليون يمني.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذّرت من أن الفيروس سيشكل تهديداً كبيراً للشعب اليمني والنظام الصحي "المتعثر" ما لم يتم تحديد حالات الإصابة، وعلاجها، وعزلها، وتتبع مخالطيها بالشكل السليم.


وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية قد أغلقت خلال الأسابيع الماضية عددا كبيرا من المحلات التجارية والمطاعم ومحلات الحلاقة في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها بهدف ابتزاز أصحابها ثم عاودت فتحها مجددا بعد أن فرضت على ملاكها مبالغ مالية كبيرة.

وتستغل ميليشيا الحوثي الانقلابية جائحة كورونا في فرض جبايات واتاوات على التجار، بالإضافة إلى إجبارهم على شراء معقمات بتكاليف مرتفعة من قبل عناصر تابعة للمليشات الحوثية على الرغم من وجود المعقمات في محلاتهم.

هذا المحتوي ( اليمن الآن بسبب كورونا .. مليشيا الحوثي توجه بإغلاق كافة الأسواق والمولات التجارية بصنعاء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق