اليمن الآن الحوثيون يتخلصون من عشرات الجثث المصابة بكورونا في مقابر جماعة وبشكل سري(صورة )

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 15 مايو 2020 حيث كشفت مصادر خاصة عن قيام المليشيا الحوثية بالتخلص من عشرات الجثث المصابة بفيروس كورونا في مقابر جماعية وبشكل سري دون الإفصاح عن أسباب الوفاة .

وقالت المصادر "للمشهد اليمني" اليوم الجمعة أن الحوثيين يتعاملون بسرية مع الإصابات بفيروس كورونا لتوظيفها سياسيا وارجاعها إلى جهات خارجية وخاصة إلى دول التحالف العربي محاولة خلق عدو وهمي لكي ترجع إليه جميع اخفاقاتها .

وأكدت المصادر أن الحوثيين يتخلصوا من الجثث بعد إرجاع حالة الوفاة إلى التهاب رئوي للتكتم عن ذلك كما أنها قامت بإيقاف أحد المسؤولين الإعلاميين التابعين لها قبل أكثر من شهرين بعد تسريبه خير إصابة مؤكدة بفيروس كورونا .

ووضحت المصادر أن هناك العديد من العناصر الحوثية مصابة بفيروس كورونا من العائدين من إيران والذين تم عزلهم في أحد المستشفيات الأهلية التابعة لها بتكتم شديد .

وبينت المصادر أن العديد من المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا لم يتم حجرها بمن فيهم جميع سكان الفندق والذي أعلنت المليشيا تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا بشكل رسمي والتي انتظرتها المليشيا بفارغ الصبر لكي ترجع أسباب المرض كونه قادم من قوات الشرعية .

واستبعدت المصادر اعتراف المليشيا باي حالات إلا للقادمين من مناطق الشرعية لتحميلها مسؤولية المرض وكذلك الوضع ينطبق على القادمين من دول التحالف العربي .

وبدأت المليشيا التهيئة للإعتراف بالمرض منذ إعلانها عن اول حالة وفاة بفيروس كورونا كما أنها بدأت بتوزيع منشورات تتضمن عبارات كورونا صناعة أمريكية على الرغم من ان منبع المرض يرجع للصين .

وكانت المليشيا قد بثت خلال فترات سابقة دعاية ان كورونا عذاب من الله على الدول التي تحارب اليمن وأن المناطق الخاضعة لها خالية نظرا للكرامة التي منحها الله لزعيم المليشيا وهو ما سيجعل المليشيا تظهر بوجهها الكاذب أمام عناصرها الغير واعية لذلك مازالت المليشيا تقوم بعملية التهيئة للعناصر التابعة لها وتوظيف المرض لصالحهم .

ووفقا لتسريبات وصور تداولها العديد من الناشطين في منصات التواصل الإجتماعي تويتر والفيس بوك وتم تأكيدها من قبل مصادر محلية فقد تم دفن سبع جثث في مقبرة الشيخ الأحمر بشكل سري وتسع جثث في سنحان وحالات وفاة في ضبوه وشميلة وحي المرور وحالات عديدة يتم إخراجها من المستشفيات بشكل سري دون معرفة الجهة التي يتم إخراج الجثث إليها .

الجدير ذكره أن عدم اعتراف المليشيا بتوسع المرض سيزيد من حالات الوفاة والتي تتطلب الإعتراف بالمشكلة من أجل مواجهتها والعمل على توعية الناس من خطورة الاختلاط والتجمع في المناسبات وخاصة قبيل العديد والذي سيساهم في انتشار المرض نظرا للعادات والتقاليد المتعلقة بالتصافح والتقبيل بشكل جماعي .

هذا المحتوي ( اليمن الآن الحوثيون يتخلصون من عشرات الجثث المصابة بكورونا في مقابر جماعة وبشكل سري(صورة ) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق