اليمن الآن مسؤول أممي : اليمنيون يخافون من الوصم بالإصابة بكورونا وهذا يزيد انتشار الفيروس

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 15 مايو 2020 حيث صرح مسؤول أممي بمجلس الأمن الدولي، إن أكثر من 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن، ظهرت خلال الأيام العشرة الأخيرة.


وقال مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية "راميش راجاسينجهام"، أثناء إفادته في جلسة لمجلس الأمن مساء أمس الخميس، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، أن حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس حتى صباح أمس (الخميس) بلغت 72 حالة منها 13 حالة وفاة".


وأضاف راميش، الإبلاغ عن 62 إصابة من هذه الحالات أي ما تعادل أكثر من 85%، يتم في الأيام العشرة الأخيرة فقط، في حين، أن انتقال الفيروس يواصل الانتشار في جميع أنحاء البلاد".


واعتبر المسؤول الأممي، أن أكثر العوامل التي قد تساهم بانتشار الفيروس في اليمن، هي المتعلقة بخوف اليمنيين من الوصم بالإصابة بهذا المرض (في إشارة إلى القمع الذي يمارس في مناطق سيطرة الحوثيين)، ما يؤدي ذلك إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يطلبون الرعاية الطبية عندما يحتاجون إليها".

هذا المحتوي ( اليمن الآن مسؤول أممي : اليمنيون يخافون من الوصم بالإصابة بكورونا وهذا يزيد انتشار الفيروس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق