اليمن الآن الحكومة الشرعية تكشف عن أهداف مليشيا الحوثي من ممارسة سياسة التعتيم بشأن كورونا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 17 مايو 2020 حيث كشف رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، عن أهداف مليشيا الحوثي الإنقلابية، التي تسعى لتحقيقها من خلال ممارسة سياسة التعتيم بشأن تفشي وباء كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال رئيس الحكومة، إن هدف مليشيا الحوثي من ذلك هو الحفاظ على مصادر التجنيد واستمرار الدفع بالمزيد من الناس الى الجبهات، بينما يتمكن الوباء من الانتشار في مختلف مناطق الجمهورية وسنجد انفسنا امام كارثة حقيقية.

وأكد أن السياسة التي تتبعها مليشيا الحوثي الانقلابية بالتعتيم والتضليل فيما يخص فيروس كورونا يساهم في استهتار الناس بالوباء وعدم اتخاذ إجراءات عملية لمواجهته، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

وأشار إلى التحديات التي تواجهها الدولة، من استمرار التصعيد من مليشيا الحوثي والوضع الكارثي في عدن، دون ادراك لخطورة الوضع الصحي، والتعامل باستهتار مع حياة الناس.

وقال إن "تداعيات التصعيد الأخير وممارسات المجلس الانتقالي تقوض كافة الإصلاحات والعمل الذي قامت به الحكومة لاستعادة وتفعيل مؤسسات الدولة، وتزيد من معاناة الناس بدون أفق"، مشدداً على أن "إعادة الأمور الى سابق عهدها في مدينة عدن مهم جدا، من اجل رفع الجهود الصحية لمواجهة الوباء، واتخاذ إجراءات صارمة لمحاصرة تفشي كورونا والحميات الأخرى".
وحذر رئيس الوزراء، من خطورة الأوضاع الصحية في اليمن، في ظل انتشار وباء كورونا المستجد و عدم معرفة مداه على الأرض.

وأعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، السبت، تسجيل 3 حالات وفاة، و13 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وقالت لجنة مواجهة كورونا، في بيان، إن العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، سجلت 10 إصابات جديدة، كما سجلت محافظة لحج 3 إصابات جديدة، و3 حالات وفاة.
وقالت اللجنة في بيان لها إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 122، منها 18 وفاة، وحالة شفاء واحدة. ولا يشمل ذلك الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين البالغة 4، بينها وفاة تعود للاجئ صومالي في صنعاء.
وبذلك يكون إجمالي الإصابات في اليمن سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة أو تلك الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية، 126 إصابة بينها 19 وفاة وحالة شفاء واحدة.

هذا المحتوي ( اليمن الآن الحكومة الشرعية تكشف عن أهداف مليشيا الحوثي من ممارسة سياسة التعتيم بشأن كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق