اليمن الآن عاجل: المجلس الانتقالي يعلن وصول الزبيدي إلى الرياض للقاء بن سلمان ويتحدث عن أسباب الزيارة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020 حيث أعلن المجليس الانتقالي الجنوبي، قبل قليل، وصل عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي، رئيس المجلس والوفد المرافق له إلى العاصمة السعودية الرياض، مشيرا إلى ان ذلك يأتي بدعوة من ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح الانتقالي في بيان له عبر موقعه الإلكتروني، إن الزبيدي وصل مع الوفد المرافق له وهم أعضاء هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي ناصر محمد الخبجي، وعلي عبدالله الكثيري، وعبدالرحمن شيخ اليافعي، ومحمد الغيثي.

وقال المجلس، أن هذه الدعوة لزيارة المملكة تأتي في إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام إماراتية، عن زيارة مرتقبة لرئيس ما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات عيدروس الزبيدي، الى العاصمة السعودية الرياض.

وقال موقع إرم الإماراتي، عن مصادر وصفها بـ"الدبلوماسية" قولها إن "الزبيدي سيصل الرياض في الساعات القادمة".

وبحسب مصادر الموقع فإن "المملكة العربية السعودية وجهت دعوة رسمية للزبيدي لزيارة الرياض، للتباحث حول آخر التطورات والمستجدات في جنوب اليمن".

وقال إن المصادر "رفضت الحديث عن بشأن أسباب الزيارة، واكتفت بالقول إنها تأتي في إطار مساعي المملكة للتهدئة والتباحث حول أزمة خفر السواحل الأخيرة وآخر المستجدات".

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد عسكري وسياسي واقتصادي للانتقالي في محافظات (عدن، وأبين، وسقطرى، وحضرموت)، وبعد قرابة 7 أشهر منذ توقيع اتفاق الرياض، دون أن يتم تحقيق أي اختراق في أي من الملفات التي تضمنها الاتفاق.

هذا المحتوي ( اليمن الآن عاجل: المجلس الانتقالي يعلن وصول الزبيدي إلى الرياض للقاء بن سلمان ويتحدث عن أسباب الزيارة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق