اليمن الآن وفد طبي اممي يصل عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 28 مايو 2020 حيث أثارت جثة شخص مجهول، ملقاة على جانبي أحد الشوارع، اليوم الأربعاء، مخاوف المارة في مفرق ماوية، بمحافظة تعز.

وافادت مصادر محلية إن الجثة التي عثر عليها في منطقة تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي، بقيت ملقاة على الطريق.

وقالت المصادر أنه لم يتجرأ احد على الاقتراب من الجثة، خشية وفاة صاحبها بفيروس كورونا.

وتفشى فيروس كورونا المستجد في محافظة تعز حيث تاتي في المرتبة الثالثة بعد عدن وحضرموت بعدد الحالات التي تم تسجيلها في المحافظة.

وارتفعت الحالات المسجلة والمؤكدة بفيروس كورونا إلى 256 مصابا بينهم 53 متوفيا وعشر حالات تعافي.

استقبلت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الخميس ، فريق من شركة "اسبن ميديكال" لحلول الرعاية الصحية الطارئة، التي تعاقد معها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة.

وقالت وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان، المتحدث الرسمي للجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن، الدكتورة إشراق السباعي "إن الوزارة ستقدم للفريق الطبي كافة التسهيلات لتمكينه من أداء مهامه، مشيرةً إلى التزام الوزارة بتقديم كل أوجه الدعم والمساندة للمنظمات الأممية والإقليمية لتنفيذ برامجها وأعمالها في اليمن لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت السباعي ان التنسيق بين وزارة الصحة والمانحين والمنظمات مستمر لدعم القطاع الصحي ومساندته لتقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف الاستنثانية الراهنة جراء انتشار للأوبئة والحميات وخصوصاً فيروس كورونا في عدد من المحافظات.

ويتكون الفريق من من الدكتور نيكولاس ماكوه، والدكتور ماركوس هوتل، حيث سيتم البدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير، طبقاً للوكالة.

هذا المحتوي ( اليمن الآن وفد طبي اممي يصل عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق