اخبار ليبيا الان مباشر دبلوماسي مغربي يتعرض لاعتداء جسدي من قبل مسؤول في الخارجية الجزائرية اخبار ليبيا الان مباشر الجمعة 19-مايو-2017

عيون ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالات

نقلت فرانس برس عن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، قوله إن تعرض دبلوماسي مغربي لـ”اعتداء جسدي” من قبل ثالث مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية عمل “خطير جدا”.

وحسب مسؤول مغربي، فإن المدير العام في وزارة الخارجية الجزائرية، سفيان ميموني، أقدم على “الاعتداء جسديا” على نائب سفير المغرب في سانتا لوتشيا، خلال اجتماع للجنة تابعة للأمم المتحدة.

والاجتماع كان تعقده لجنة 24 الخاصة التابعة للأمم المتحدة، في جزيرة سانتا لوتشيا بالكاريبي”، الخميس حين وقعت عملية الاعتداء على السفير المغربي.

وأوضح المسؤول المغرب “في السنوات الأخيرة، تطرح مشكلة تمثيل ولاياتنا في الجنوب في كل هذه الاجتماعات، إذ يعترض ممثلونا على حضور جبهة البوليساريو”.

وأضاف المصدر نفسه، وفق الوكالة، “خلال الاجتماع قام سفيان ميموني، المدير العام في وزارة الخارجية الجزائرية، بالاعتداء جسديا على نائب سفيرنا إلى سانتا لوتشيا”.

وتابع المسؤول، وهو يحمل صورا لدعم أقواله، “لقد اضطر الدبلوماسي إلى التوجه إلى المستشفى بينما تم تعليق الاجتماع وتقديم شكوى”.

ويظهر في الصور رجل يرتدي بذة داكنة، وهو مدد أرضا بينما يقوم أحد عناصر الإسعاف بتقديم العناية له.

وأكد وزير الخارجية المغربي الحادث، وقال “عندما تصل الأمور إلى خرق كافة التقاليد والأعراف الدبلوماسية، من قبل دبلوماسي رفيع المستوى هو ثالث مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية، فذلك خطير جدا”.

وتابع بوريطة “إنه دليل على التوتر الشديد في الدبلوماسية الجزائرية: أن يتوجه مسؤول جزائري إلى سانتا لوتشيا وأن يلجأ إلى العنف بعدما أغضبته مطالب ممثلينا. لكن مثل هذا السلوك يثير الاستغراب من قبل بلد يقول إنه مجرد مراقب”.

ودعا بوريطة الجزائر في المقابل إلى “المساهمة في التوصل إلى حل وتحمل مسؤولياتها في هذا الملف”.

واخيرا: اخبار ليبيا الان مباشر دبلوماسي مغربي يتعرض لاعتداء جسدي من قبل مسؤول في الخارجية الجزائرية اخبار ليبيا الان مباشر الجمعة 19-مايو-2017 - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع عيون ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:عيون ليبيا تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق