اخبار ليبيا اليوم السبت 20-مايو-2017 المسماري: 141 شهيدا إحصائية الهجوم الإرهابي على قاعدة براك الشاطئ

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 20-مايو-2017 حيث كشف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية عقيد أحمد المسماري اليوم الجمعة، عن إحصائية الشهداء في الهجوم الإرهابي على قاعدة براك الشاطئ، والذين بلغ عددهم 141 شهيدًا، بينهم مدنيين.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي استثنائي من مدينة البيضاء – إن عدد الشهداء من اللواء “12” مجحفل خلال هجوم براك الشاطئ هو الأكبر من بين صفوف العسكريين والمدنيين الذين سقطوا أمس الخميس، حيثُ بلغ عددهم 86 شهيدًا، إضافة إلى 40 جريحًا.

وأضاف المسماري، أن اللواء العاشر التابع للقوات المسلحة العربية الليبية فقد في الهجوم 17 شهيد و11 مفقود وجريحين، مشيرًا  إلى أن آمر اللواء العاشر رفض الخروج من قاعدة براك الشاطئ قبل إخراج جنوده منها واستشهد وهو يعمل على ذلك.

ونوه إلى أن هجوم براك الشاطئ يحمل ملامح تنظيم القاعدة، وتم فيه تصفية 7 سائقي شاحنات مدنيون يعملون على نقل السلع التموينية .

ولفت المسماري، إلى أن الهجوم الغادر على قاعدة براك الشاطئ قاده وخطط له المدعو أحمد عبدالجليل الحسناوي، ودعمته مليشيات القوة الثالثة وسرايا الدفاع عن بنغازي، محملًا رئيس المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي، مسؤولية ما حدث في قاعدة براك الشاطئ لان لقاءات روما وأبوظبي كانت تدعو إلى التهدئة .

وتابع الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، أنه بعد هذا الهجوم المباغت، القيادة العامة للقوات المسلحة في حل من كل الاتفاقيات والعهود والحملات الساعية للتهدئة في الجنوب.

وحي المسماري كل أهالي فزان على وقفتهم الجادة منذ الأمس مع القوات المسلحة وحملهم للسلاح دفاعاً عن مدنهم ودعماً لها، منوهاً إلى أن مقاتلات سلاح الجو الليبي نفذت طلعات جوية واستهدفت بعض المواقع التابعة لتنظيم القاعدة في الجنوب، ومازالت حتى الآن تنفذ الطلعات .

وفي سياق منفصل، قدم المسماري، التعازي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة لقبيلتي العواقير والفواخر في مصابهم الجلل الذي أصابهم في تفجير الذي استهدف بلدية سلوق.

وأوضح الناطق الرسمي أن الشيخ أبريك اللواطي كان داعماً رئيسياً لعملية الكرامة منذ انطلاقتها.

مصر 24 : - اخبار ليبيا اليوم السبت 20-مايو-2017 المسماري: 141 شهيدا إحصائية الهجوم الإرهابي على قاعدة براك الشاطئ مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار ليبيا اليوم السبت 20-مايو-2017 المسماري: 141 شهيدا إحصائية الهجوم الإرهابي على قاعدة براك الشاطئ".

أخبار ذات صلة

0 تعليق