مصر24 - تطوير USB مدمر لأي جهاز إلكتروني

طقس فلسطين 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نُشرت تحذيرات خلال العام الماضي من تطوير الهاكرز لنموذج أولي صغير لجهاز USB، الذي يمكن أن يدمر الإلكترونيات عند وصله بها عبر منفذ USB.

وتعمل هذه الأداة على إتلاف الأجهزة الالكترونية. من خلال دفع طاقة قوية ضمن الجهاز، لتضرب خطوط البيانات المستخدمة للاتصال والمكونات الالكترونية.

والآن تقوم شركة مقرها هونغ كونغ، بعرض جهاز USB القاتل "USB Killer" للبيع. حيث يتم إدخاله بأي منفذ USB ضمن جهاز الحاسوب محمول، أو تلفاز أو طابعة أو أي جهاز الكتروني آخر. ليقوم بدفع كمية كبيرة وغير متوقعة من الطاقة الكهربائية المخزنة داخل الجهاز الموصل بالـ USB، وتُعاد هذه العملية مراراً وتكراراً حتى إتمام ضرب كل المكونات الإلكترونية ضمن الأجهزة.

وحذر الخبراء منذ فترة طويلة من خطر هذه الأجهزة على الإلكترونيات. فقد كان التركيز في الماضي على المشاكل التي تسببها أجهزة "USB Killer" على البرمجيات وأمن المعلومات داخل الإلكترونيات، أما الآن فالمخاطر أصبحت مادية باستهداف الأنظمة الداخلية أيضاً.

ويدعي صناع "USB Killer" أن أجهزتهم يمكن أن تدمر 95% من الأجهزة الإلكترونية. وتغيب أجهزة الحاسوب المحمول التابعة "لأبل" عن هذه النسبة. حيث أدخلت الشركة تكنولوجيا حديثة لحماية أجهزتها من خطر القرصنة.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدارات المستقبلية من USB  يمكن أن تساهم في درء خطر الأجهزة من نوع "USB Killer". بما في ذلك الوظائف التي تمنع مثل هذه الأجهزة من الاتصال بخطوط البيانات أو الطاقة، ضمن أجهزة الحاسوب والأجهزة الذكية.

ويقترح الخبراء استخدام برمجيات معلوماتية لحماية منافذ USB، كما يجب على المستخدمين سد المنافذ بغطاء خاص ومحكم ومراقبة الأجهزة الالكترونية على الدوام. ويأمل الباحثون بأن يقوم مصنعو أجهزة الحاسوب المحمول بإدخال تكنولوجيا جديدة تحمي المنتجات المقبلة على غرار شركة "أبل".

المصدر: روسيا اليوم.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - تطوير USB مدمر لأي جهاز إلكتروني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع طقس فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي طقس فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق