فلسطين اليوم - دعم الصحفيين: قلق من تزايد أعداد الصحفيين المعتقلين

فلسطين اليوم 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعربت لجنة دعم الصحفيين، اليوم الثلاثاء، عن قلقها إزاء تزايد أعداد الصحفيين المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودانت اللجنة، تصاعد الانتهاكات المقترَفة بحق الصحفيين والتي كان آخرها اعتقال الصحفي مصعب زيود  فجر اليوم  الثلاثاء من السيلة الحارثية قرب جنين ، والذي يعمل مراسلاً لوكالة "دنيا الوطن" و "رام الله مكس"

كما أصدر الاحتلال قراراً بتمديد الاعتقال الإداري للأسير الصحفي أديب بركات الأطرش، وذلك لمدة ثلاثة أشهر للمرة الثانية قابلة للتمديد.

وقالت والدة الصحفي أديب بركات الاطرش في إفادة للجنة دعم الصحفيين: إن الاحتلال جدّد أمر الاعتقال الإداري الصّادر بحقّ ابنها لمدّة ثلاثة شهور أخرى قابلة للتمديد، رغم أنه كان من المفترض ان يتم الافراج عنه اليوم الثلاثاء"، لافتة إلى أنه محكمة الاحتلال مددت اعتقاله سابقاً بتاريخ 11/7/2016 حتى يوم 13/7/2016 على ذمة التحقيق.

والأسير الأطرش(25 عاماً)، صحفي ناشط وباحث إعلامي في مدينة الخليل، اعتقل بتاريخ 20/6/2016 دون ذكر سبب اعتقاله، ويحمل شهادة الماجستير في التواصل والدراسات الإعلامية، وكان يستعد مؤخراً لإتمام زفافه في شهر أيلول الحالي إلا أن قوات الاحتلال اعتقلته وأفسدت عليه فرحته.

ووفقاً للجنة، فمع تمديد اعتقال الصحفي الأطرش، لا يزال الاحتلال يعتقل إلى جانبه ما يقارب 26 صحفياً بعد تمديد اعتقال طاقم إذاعة السنابل في الخليل أسبوعًا جديدًا، في حين تم الإفراج عن الصحفية المقدسية سماح دويك 25 عاما بعد قضائها فترة محكوميتها الستة أشهر.

وحذرت لجنة دعم الصحفيين من استمرار تجديد سياسة الاعتقال الإداري بحق الصحفيين الفلسطينيين، منوهة إلى أنها تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، وتحرم المعتقلين من شروط المحاكمة العادلة بحجة المواد السرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - دعم الصحفيين: قلق من تزايد أعداد الصحفيين المعتقلين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق