اخبار السعودية «تعليم الرياض»: فرص لتدريب 11 ألف معلم خلال الفترة الصباحية

سودارس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، اليوم، عن توفير فرص تدريبية لنحو 11 ألف معلم، وأن التسجيل في الدورات التدريبية سيكون متاح إلكترونياً بدءاً من الخميس المقبل، على أن تنطلق عمليات التدريب خلال الخطة الصباحية بداية شهر المحرم بإذن الله. وقال مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث محمد بن سليمان الهويريني، إن الإدارة تستهدف هذا العام تدريب 11 ألف معلم على أكثر من 220 دورة تدريبية، وسيكون التدريب عليها خلال الفترة الصباحية، حيث يحق لكل معلم الحصول على دورتين تدريبيتين خلال الفصل الدراسي الواحد.
وأوضح أنه دخل خطة هذا العام 16 حقيبة تدريبية جديدة، وأنه بإمكان راغبي الحصول على الإيفاد وإكمال الدراسات العليا وبرنامج "خبرات" وغيرها الاستفادة من هذه الدورات التدريبية المعتمدة رسمياً في وزارة التعليم.
وأضاف "الهويريني" أن خطة إدارة التدريب التربوي والابتعاث هذا العام تحتوي على أكثر من 120 عنوانا تدريبيا بتكرارات مختلفة وذلك في عدة مجالات هي: المجال التعليمي، المجال القيادي، تطوير الذات، مع تغطية كافة التخصصات التعليمية والإدارية.
وأشار إلى هناك كل عام خطة موازية للخطة المعتمدة (خارج الخطة) يتم التدريب فيها على المشاريع الوزارية إضافة إلى برامج المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع واللقاءات الإثرائية وورش العمل يستفيد منها ما يقارب العدد المستهدف للبرامج داخل الخطة.
وتابع: بإمكان كل معلم أو وكيل أو مرشد أو قائد أو مشرف تربوي التدرّب من مركز التدريب التربوي القريب منه، حيث تشمل قائمة المراكز مركز تدريب الوسط، مركز الشمال، مركز الشرق، مركز الغرب، مركز الجنوب، إضافة إلى مركز القيادات التربوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية «تعليم الرياض»: فرص لتدريب 11 ألف معلم خلال الفترة الصباحية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق