فلسطين اليوم - كوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لإطلاق الصواريخ

فلسطين اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرت كوريا الشمالية اختبارا ارضيا ناجحا لمحرك عالي الطاقة لصاروخ حامل لأقمار صناعية، بحسب وسائل إعلام محلية رسمية.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية، في خبر نشرته اليوم الثلاثاء، أن زعيم البلاد كيم جونغ أون أشرف بنفسه على تجربة محرك جديد لصاروخ حامل للقمر الصناعي في مركز سوهاي الفضائي (شمال غرب)، وأصدر تعليمات للمعنيين بالمركز لإنهاء التجهيزات اللازمة لإطلاق القمر الصناعي في أسرع وقت ممكن.

وأشار الخبر، أن جونغ أون أكد للعلماء والمسؤولين بالمركز أن "الأعداء يحاولون ممارسة ضغوط على بلادهم من خلال فرض عقوبات صارمة، إلا أن هذا لن يثني بيونغ يانغ عن مواصلة تجاربها".

من جانبه، صرح "جون هاكيو" المتحدث باسم رئاسة أركان كوريا الجنوبية، أن بلاده على ثقة من قيام جارتها الشمالية بإختبار محرك متطور لاطلاق صاروخ جديد طويل المدى.

بدورها، أدانت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين الاختبار، في لقاء جمع بين الرئيسين باراك أوباما و شي جين بينغ، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنطلقة حاليا في مدينة نيويورك، واعلنا اتفاقهما على التعاون ضد البرنامج النووي لبيونغ يانغ لاسيما عقب زيادة وتيرة اختباراتها في الفترة الأخيرة، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وأعلنت كوريا الشمالية، في 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، أنها أجرت تجربة نووية ناجحة، بمناسبة الذكرى الـ 68 لتأسيسها، بحسب التلفزيون الرسمي، الذي لفت أن التجربة "أثبتت قدرة بيونغ يانغ على تركيب رؤوس حربية نووية على صواريخ باليستية".

وبحسب وكالة كوريا الجنوبية للأنباء، فإن زلزالاً بشدة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وقع شمال شرقي البلاد، وبعمق 10 كيلومترات في وقت سابق اليوم، مشيرةً إلى احتمال أن يكون الزلزال ناجم عن إجراء جارتها الشمالية تجربة نووية جديدة.

وأثارت التجربة ردود أفعال غاضبة، حيال ما قامت به كوريا الشمالية.

وكان مجلس الأمن الدولي، وافق مطلع مارس/ آذار الماضي، بالإجماع، على قرار أمريكي، يقضي بفرض عقوبات مشددة على كوريا الشمالية، بهدف الضغط عليها للتخلي عن برنامجها النووي، وذلك بعد شهرين من إعلان بيونغ يانغ، إطلاق قنبلة هيدروجينية، وبعد شهر واحد فقط من تأكيدها، إجراء تجربة على نطاق واسع لاختبار صواريخ بالستية محظورة تحت ستار إطلاق قمر اصطناعي للفضاء. -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - كوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لإطلاق الصواريخ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق