عاجل

مصر24 - إذا أردت الحمل.. مارسي الجنس في هذه الأوقات

شاشة نيوز 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسب دراسة علمية رسمية

شاشة نيوز - وكالات - هل تخططين للحمل؟ إلى جانب التغذية الصحية، وخفض الوزن، وتناول حمض الفوليك (فيتامين ب9) عليك ترقب أيام الخصوبة جيداً. الجماع أيام الخصوبة يزيد فرص حدوث الحمل. تقع أيام الخصوبة بين اليوم الـ 8 والـ 19 من الدورة الشهرية، لكن هل توجد توقيتات معينة هي الأفضل لنجاح الإخصاب؟

بحسب دراسة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية يعتبر الوقت بين الـ 5 والـ 6 صباحاً أفضل توقيتات الخصوبة للمرأة إذا حدث الجماع خلالها. يرجع السبب إلى ارتفاع مستويات هرمون التوستيسترون في الصباح لدى المرأة، وصفاء الذهن في هذا التوقيت من بداية اليوم.

ثاني الأوقات التي تكون الخصوبة فيها عند أعلى مستوياتها قبل النوم مباشرة. لأن الاستلقاء على الظهر والنعاس يزيد فرص حدوث الإخصاب والحمل.

إلى جانب ذلك تساعد الإجازات على تقليل مستويات الإجهاد والتوتر والضغوط، وهو ما يزيد احتمالات حدوث الإخصاب. خلال أيام الإجازة تزداد ساعات النوم والراحة، وتصبح نوبات الصداع نادرة، ويساعد ذلك على نجاح محاولات الحمل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - إذا أردت الحمل.. مارسي الجنس في هذه الأوقات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق