الجزائر اليوم الجزائر-فرنسا : مجلس الأمة و نظيره الفرنسي يصادقان على خارطة طريق لتعزيز العلاقات البرلمانية

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صادق مجلس الأمة و مجلس الشيوخ الفرنسي يوم الإثنين عقب أشغال المنتدى الجزائري الفرنسي الأول الرفيع المستوى بين الهيئتين المنعقد بباريس على "خارطة طريق" لتعزيز العلاقات البرلمانية. و أكد البيان المشترك للغرفتين العليتين لكلا البلدين الذي نشر مساء يوم الإثنين أن "مجلس الأمة و مجلس الشيوخ الفرنسي أعطيا دفعا جديدا للعلاقات بين الجزائر و فرنسا".
و أوضح البيان المشترك أن "الزيارة الرسمية الأولى لرئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح إلى فرنسا تدوم من 18 إلى 20 سبتمبر بدعوة من السيد جرار لارشير.
و هذه أول زيارة لرئيس مجلس الأمة إلى فرنسا منذ 16 سنة".
و أوضح أن "هذه الزيارة الرسمية تصادف انعقاد المنتدى الأول للتعاون البرلماني الرفيع المستوى بين الهيئتين برئاسة السادة لارشير و بن صالح".
و ذكر البيان بأن "هذا المنتدى جاء تتويجا للإتفاق الموقع بالجزائر العاصمة بين مجلس الأمة و مجلس الشيوخ الفرنسي خلال الزيارة الرسمية للسيد لارشير إلى الجزائر التي جرت من 8 إلى 11 سبتمبر 2015 بدعوة من رئيس مجلس الأمة". و أشار ذات المصدر إلى أن منتدى التعاون و التبادلات "المصغرة" للزيارات بين رئيس مجلس الأمة و نظيره الفرنسي "سمحت بإبراز توافق المصالح و التحاليل سواء بين الهيئتين البرلمانيتين أو بين البلدين".
و توجت الأشغال بالمصادقة على "خارطة طريق" تتضمن تعزيز التعاون المؤسساتي بين الهيئتين و مرافقة تطور التعاون اللامركزي بهدف "توطيد الروابط بين الجماعات الإقليمية و السكان لكلا البلدين" و تعميق الحوار الجيوسياسي و حول المسائل الإقتصادية" بغرض "إقامة شراكة اقتصادية مميزة قائمة على الإستراتيجات المستديمة و التنمية المشتركة تأخذ بعين الإعتبار مصالح كلا البلدين" و تفتح آفاقا واعدة للفضاء المتوسطي لا سيما ما تعلق بتعميق الحوار 5+5.
و أكد الطرفان أن الديبلوماسية البرلمانية تعد من الآن فصاعدا "جزء لا يتجزأ من العلاقات الثنائية" مما يعكس ديناميكية العلاقات بين البلدين و مدى الثقة التي تم بلوغها للتطرق لمختلف المواضيع".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم الجزائر-فرنسا : مجلس الأمة و نظيره الفرنسي يصادقان على خارطة طريق لتعزيز العلاقات البرلمانية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق