اخبار فلسطين اليوم تقرير: حركة المقاطعة تزيد من عزلة "إسرائيل" عالميًا الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث

تقرير: حركة المقاطعة تزيد من عزلة "إسرائيل" عالميًا
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

ندد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان بسياسة ومواقف الكونغرس الأميركي ودعمه للنشاطات الاستيطانية التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت المكتب في تقرير المقاطعة الدوري أن مواقف الكونغرس تفوقت على سياسة ومواقف الكنيست الإسرائيلي في تبني ودعم الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال عدوان حزيران 1967 

جاء ذلك على خلفية عقد مؤتمر في الكونغرس الأمريكي بواشنطن هو الأول من نوعه مؤخرًا لدعم المستوطنات ومحاربة حركة المقاطعة (BDS) ونشاطها في الولايات والجامعات الأمريكية.

وأدان تصريحات عضو الكونغرس الجمهوري داغ لامبورن وغيره من السياسيين، الذين يمارسون الإرهاب السياسي والفكري من خلال مقارنة سخيفة بين نشاط (BDS) ونشاط النازية قبل وصولها إلى السلطة، تمامًا كما يفعل نتنياهو عندما يدعي أن مطالبة المجتمع الدولي لحكومته وقف نشاطاتها الاستيطانية في القدس وغيرها من الضفة الغربية تندرج في سياسة التطهير العرقي لليهود.

وفي الوقت نفسه، دانت "اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل" -التحالف الأوسع في المجتمع المدني الفلسطيني الذي يقود حركة المقاطعة العالمية BDS""، مصادقة البرلمان التركي على اتفاقية إعادة العلاقات الموقعة بين الحكومة التركية ونظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي.

وأكدت أنه في الوقت الذي تواجه فيه تركيا تحديات كبيرة، يدعو الفلسطينيون الشعب التركي الصديق إلى رفض توطيد وتطبيع العلاقات مع النظام الإسرائيلي العنصري والمتعطش للحروب، خاصة وأن الاتفاق التركي-الإسرائيلي يأتي في وقت تتزايد فيه عزلة "إسرائيل" على الصعيد الشعبي عالميًا بفعل تنامي قوة حركة المقاطعة.

وطالبت اللجنة الحكومة التركية بالاستجابة لنداء المجتمع المدني الفلسطيني لمقاطعة "إسرائيل" وعزلها حتى تنصاع للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة بما فيها حق العودة.

ودعت المجتمع المدني في تركيا إلى مقاومة ورفض الاتفاقية التركية الإسرائيلية، والقيام بحملات مقاطعة عينية ضد الشركات الإسرائيلية والعالمية الداعمة للاحتلال والأبارتهايد، استجابةً لنداء المجتمع المدني الفلسطيني.

وبحسب المكتب الوطني، فإنه في "إسرائيل" يتواصل العمل بخطط ميدانية عملية لمواجهة حركة المقاطعة العالمية المعروفة بـ" BDS"، حيث ترى الحكومة في حركة المقاطعة العالمية تهديدًا كبيرًا ضدها، بل إن البعض في "إسرائيل" يرى في خطر حركة المقاطعة ما يوازي خطر إيران على حد زعمهم.

ورصد المكتب في تقريره الدوري حول مقاطعة الاحتلال، أهم فعاليات المقاطعة على الأصعدة الفلسطينية والعربية والدولية، حيث استضاف فرع التجمع الوطني الديموقراطي بمدينة يافا ندوة حول تطور حركة التضامن والمقاطعة الدولية لإسرائيل "BDS"، وذلك للتشاور في آلية دعم حملات المقاطعة.

فيما أطلق عدد من النشطاء في لبنان، بالتعاون مع حركة "BDS" تطبيق (قاطعوا) الهاتفي على أجهزة "أندرويد" و"آيفون"، لنشر فكرة مقاطعة "إسرائيل" ومنتجاتها حول العالم، والتحذير من الشركات التي دخلت في شراكات أو علاقات تجارية مع شركات إسرائيلية.

وأشار تقرير المكتب الوطني إلى قرار المنتخب الوطني النسوي الجزائري لكرة الجرس (الهدف)، الانسحاب من الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو البرازيلية بعدما أوقعته القرعة في مواجهة منتخب الكيان الإسرائيلي، حيث قاطعت الجزائر المباراة باعتبار أن موقفها الرسمي كان دائمًا ضد التطبيع وبأي شكل من الأشكال مع "اسرائيل".

وفي خطوةٍ تُعدّ انتصارًا جديدًا لحركة المقاطعة "BDS"، أعلنت عشرات المدن الإسبانيّة أنّها "متحرّرة من كيان الاحتلال، وذلك في حملة تحت عنوان "المنطقة المتحرّرة من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي"، حيث حظيت بدعمٍ من بعض الحركات الاجتماعيّة، والمدارس، ووسائل الإعلام والمؤسّسات العامّة من مختلف المناطق الإسبانيّة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم تقرير: حركة المقاطعة تزيد من عزلة "إسرائيل" عالميًا الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق