الجزائر اليوم ماذا قال رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عن الرئيس الجزائري؟

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشير بباريس "بحكمة" رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و"تصوره لأمور الدولة" و"درايته" بكل الملفات. وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح المنتدى الجزائري الفرنسي الأول الرفيع المستوى بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي أكد السيد لارشير "لقد كان للوفد الذي ترأسته منذ سنة بالجزائر العاصمة شرف التحادث مع الرئيس بوتفليقة بحيث استحسنت حكمة الرئيس بوتفليقة وتصوره لأمور الدولة وكذا إلمامه بكل الملفات بفضل خبرته وحنكته المتميزة حيال الأوضاع".
واغتنم المسؤول الفرنسي هذه المناسبة ليؤكد مجددا أن العلاقات بين الجزائر وفرنسا "ليست رهينة التوجهات الحزبية أو الأغلبيات الحاكمة" بل "تتجاوز كل الخلافات السياسية".
وأردف قائلا "إن العلاقات مع الجزائر ليست مسألة يمين أو وسط أو يسار! واجتماع اليوم لدليل على ذلك".
وقال "أنه لا يمكن أن توجد في فرنسا أيا كانت نتائج الانتخابات القادمة سلطة لا ترغب في إقامة علاقات تعاون وطيدة مع الجزائر في أطار حوار مكثف وجدي في نفس الوقت".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم ماذا قال رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عن الرئيس الجزائري؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق