اخبار فلسطين اليوم فعاليات بغزة لاستقبال سفينتي "أمل وزيتونة" الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث

فعاليات بغزة لاستقبال سفينتي "أمل وزيتونة"
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أطلقت هيئة كسر الحصار في غزة الثلاثاء سلسلةً من الفعاليات الشعبية لاستقبال سفن أسطول الحرية الرابع وهي سفينتي "أمل وزيتونة".

وقال الناطق باسم الهيئة أدهم أبو سلمية خلال مؤتمر صحفي عقده بميناء غزة إن هيئته وضعت خطة لاستقبال السفينتين؛ عبر سلسلة من الفعاليات تبدأ اليوم وحتى رُسوها على الشاطئ.

وتضم الفعاليات مؤسسات نسوية وحقوقية وكشفية وإعلامية وفصائلية؛ لترتيب الاستقبال.

وبيّن أن مؤتمر هيئة كسر الحصار جاء بالتزامن مع تحرك السفينتين من ميناء برشلونة الإسباني إلى عدة موانئ أوروبية؛ لتلتحق به شخصيات عالمية وعربية قبل وصوله إلى غزة.

وانطلقت اليوم الأحد إحدى سفن أسطول الحرية الرابع "سفينة زيتونة" من ميناء "أجاكسيو" الفرنسي إلى جزيرة صقلية الإيطالية، التي تعتبر محطتها الأخيرة قبل التوجه لغزة وعلى متنها 15 ناشطة ومتضامنة بينهن الصحفية الجزائرية خديجة بن قنة.

ودعا أبو سلمية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لضرورة توفير حماية دولية لأسطول الحرية الرابع، مؤكداً أنه ذات مهام إنسانية ولا يحمل أي مخالفات أمنية يعطي الاحتلال الذريعة للتعرض له.

حذر الاحتلال من مغبة التعرض لهذا الاسطول أو محاولة عرقلته، مضيفاً "نعتقد أن العطل الفني المفاجئ لسفينة أمل للاحتلال يد في هذه الجريمة لوقف تحركها".

وثمّن أبو سلمية موقف البرلمان التونسي الذي صوت بالإجماع لدعم سفن أسطول الحرية الرابع ومشاركة النائبة لطيفة الهباشي عن البرلمان التونسي، داعياً البرلمانات العربية لاتخاذ مواقف مشابهة.

حرائر غزة

ووجهت الناشطة النسوية منى سكيك في كلمة لها عن حرائر غزة التحية لأسطول الحرية الرابع النسوي وجهوده الداعمة والمتواصلة لكسر الحصار عن قطاع غزة.

ومن أبرز الشخصيات النسوية التي يضمها أسطول الحرية الرابع، العقيد متقاعد بالجيش الأمريكي آن رايت أحدى المشاركات في سفينة مرمرة التركية، والسيدة مالين بيورك عضو البرلمان الأوروبي من السويد، والإعلامية خديجة بن قنة، والطبيبة الماليزية وفوزية حسن، والبرلمانية التونسية لطيفة الهباشي.

وأوضحت سكيك أن المرأة الفلسطينية تحملت أبشع المعاناة الإنسانية، جراء الظلم الممارس من الاحتلال الإسرائيلي عليها في الضفة والقطاع وكذلك فلسطينيو الداخل 48.

وقالت " موعدنا هنا بالميناء بعد أسبوعين من الآن لاستقبال الحرائر، وسيكونون بارقة أمل؛ لأن حضوركن إلى غزة سيوصل رسائل أن النساء هنّ من يشعرن بالنساء، وهنّ من يرفعن القهر عن النساء".

وحذرت سكيك الاحتلال من مغبة التعرض للنساء المتضامنات وتعريض حياتهنّ للخطر، مضيفةً "نبشرك أنهنّ المناصرات لرفع الظلم عن غزة، وأنت الى زوال بإذن الله".

ووجهت رسالة إلى المجتمع الدولي والحكومات العربية والإسلامية للوقوف أمام مسؤولياتهم السياسية والأخلاقية للتحرك الجاد؛ لوقف ظلم الاحتلال المخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم فعاليات بغزة لاستقبال سفينتي "أمل وزيتونة" الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق