اخبار فلسطين اليوم الخارجية: لجان التحقيق الإسرائيلية تضلل الرأي العام العالمي الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث الخارجية: لجان التحقيق الإسرائيلية تضلل الرأي العام العالمي واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن جميع لجان التحقيق التي تعلن "إسرائيل" عن تشكيلها بعد كل جريمة هي جزء من حملات تضليل الرأي العام العالمي والمسؤولين في الدول.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه الثلاثاء، أن اعترافات مجرمي الحرب الإسرائيليين كافية لإدانتهم أمام الجهات والمحاكم الدولية المختصة.

وأكدت أن استهداف المواطنين الفلسطينيين والاستهتار بحياتهم ليست حوادث عابرة ومتفرقة، وإنما سياسة إسرائيلية رسمية ومتعمدة.

وبينت أن تلك السياسية تبدأ من إصدار التعليمات الصريحة التي تحث الجنود على قتل الفلسطينيين، وصولًا إلى محاولات وصف الفلسطينيين بـ "الإرهاب" من خلال حملة أكاذيب وتضليل إسرائيلية للرأي العام العالمي.

ونبهت الخارجية إلى أن حكومة "بنيامين نتنياهو" اليمينية المتطرفة صعّدت في الأيام الأخيرة، من اعداماتها الميدانية بحق المواطنين الفلسطينيين، خاصة في محافظتي القدس والخليل، حيث أعدمت قوات الاحتلال 7 مواطنين فلسطينيين خلال أيام بحجج وذرائع واهية

ولفتت إلى أنه يوميًا وعلى لسان كبار المسؤولين العسكريين الاسرائيليين، تتكشف حقائق بشعة عن جرائم ترتكبها قوات الاحتلال بتعليمات عسكرية إسرائيلية عُليا، ضد مواطنين فلسطينيين عزل لم يشكلوا أي تهديد أو خطر على جنود الاحتلال ومستوطنيه

وأشارت إلى أن آخر هذه الاعترافات العلنية، ما جاء على لسان نائب رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال سابقًا "عوزي ديان"، لدى ادلائه بشهادته أمس خلال محاكمة الجندي القاتل "اليئور عزريا"، الذي أعدم الشهيد عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل قبل أشهر

حيث قال ديان: "..أصدرت أوامر بقتل من يُشكلون خطرًا بصرف النظر عما إذا كان هناك خطر في تلك اللحظة، الإرهابيون يجب أن يقتلوا مصيرهم الموت فقط".

وأكد رئيس الأركان على أن "قواعد الاشتباك تسمح للجندي بحماية نفسه حتى وإن كان لا يعرف من أمامه إرهابي أو لا". 

ولفتت الخارجية إلى أن هذه الأقوال العنصرية تأتي بعد أيام من تصريحات متطرفة أدلى بها وزير الجيش في حكومة نتنياهو، أفيغدور ليبرمان، بأن "المؤسسة العسكرية في الكيان ستقدم الدعم والحماية للجندي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، حتى لو كان مخطئًا".

وقالت الوزارة إنه من حقها أن تتساءل: "أين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية، الإقليمية والدولية، من اعترافات كبار مجرمي الحرب الاسرائيليين، ألا تكفي هذه الاعترافات العلنية الصريحة لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين أمام الجهات والمحاكم الدولية المختصة؟". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم الخارجية: لجان التحقيق الإسرائيلية تضلل الرأي العام العالمي الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق