عاجل

اخر الاخبار اليوم وزير التخطيط العراقي يبحث مع مسؤولة ورجال أعمال بريطانيين فرص الاستثمار والإعمار

جورنال مصر 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 12:35 م

ناقش وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي، في بغداد اليوم /الثلاثاء/، مع مبعوث رئيس الوزراء البريطاني للتجارة البارونة ايما نيكلسون والوفد المرافق لها الذي ضم كبار رجال الاعمال ورؤساء الشركات غير الحكومية، سبل تطوير التعاون المشترك لاسيما في مجالات الاستثمار وإمكانية دخول الشركات البريطانية لسوق العمل بالعراق.
واتفق الطرفان على فتح قنوات للتواصل لتوفير الظروف والبيئة المناسبة لبناء شراكة مع شركات القطاع الخاص البريطانية المنضوية تحت مجلس الاعمال العراقي - البريطاني.
وقال الجميلي - خلال اللقاء - إن الأزمة الحالية التي يمر بها العراق دفعت وزارة التخطيط وبالتعاون مع الامانة لمجلس الوزراء نحو عقد شراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي لاسيما في مجال انجاز المشروعات الاستثمارية التي توقفت بسبب الأزمة المالية وهذه العملية تتطلب شركاء حقيقيين للمضي قدما في انجازها لما لها من اهمية كونها تمثل مخرجات مهمة للاقتصاد وبنى انتاجية في المستقبل.
وأكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص وخلق شبكة من علاقات المصالح التي تنعكس على العلاقات السياسية، منوها إلى أن الحكومة تدعم هذا التوجه إدراكا لدور القطاع الخاص وتشجيعه لجلب شركاء دوليين، وأن الشركاء البريطانيين سيكون لهم دور اساسي في عملية الإعمار. 
ودعا الشركات البريطانية إلى الاطلاع على أولويات التنمية في العراق لكي تتمكن من اختيار الفرص المناسبة للاستثمار، معربا عن ارتياحه لزيارة الوفد البريطاني والنتائج المثمرة التي تمخضت عنها مع الشركات الكبيرة ورجال الاعمال الذين أبدوا استعدادهم للدخول كشركاء في تنفيذ المشروعات الاستثمارية في العراق.
وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد بدء المفاوضات مع الحكومة البريطانية بشأن منح العراق قرض بقيمة 10 مليارات جنيه استرليني، وهو بوابة لدخول الشركات البريطانية إلى الاستثمار في العراق.
من جانبها، اشادت البارونة ايما نيكلسون بقوة العلاقات العراقية البريطانية في جميع المجالات وخصوصا في الجانب الاقتصادي ، مشيرة الى أهمية الزيارة بالنسبة للشركات البريطانية الأعضاء في مجلس الاعمال العراقي- البريطاني المتخصص بالإعمال التجارية والاستثمارية.
ولفتت نيكلسون الى تشكيل حكومة جديدة في بريطانيا تعمل على تطوير العلاقات التجارية مع جميع الدول ومنها العراق وتطوير العلاقات الخارجية لاسيما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.
كما أعرب ممثلو الشركات ورجال الاعمال الذين حضروا اللقاء عن استعدادهم للدخول كشركاء لتنفيذ المشاريع الاستثمارية في العراق في مجالات التقنيات الامنية والبناء وتصميم المدن وتنفيذ العقود والتحكيم التجاري والتصاميم الهندسية وتنفيذ مشاريع الخدمات والبنى التحتية والتخطيط الاستراتيجي وغيرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم وزير التخطيط العراقي يبحث مع مسؤولة ورجال أعمال بريطانيين فرص الاستثمار والإعمار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق