تونس اليوم لأول مرة في تونس.. ميناء قمرت يستضيف مهرجان اليخوت المتوسطي

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستضيف ميناء قمرت في الفترة الممتدة من 12 الى 16 أكتوبر 2016، مهرجان اليخوت المتوسطي والذي يعتبر ثمرة التعاون بين الغرفة التونسية الايطالية للتجارة ومؤسسة مهرجان اليخوت المتوسطي Blue Tunisia-Lazio International. فضلا عن الجانب الاحتفالي والممتع، يهدف هذا المعرض الدولي للاقتصاد البحري الى تطوير فرص العمل والشراكة بين المؤسسات في منطقة لاتسيو الإيطالية والمؤسسات التونسية في العديد من القطاعات كالقطاع البحري وانشطة الموانئ التجارية السياحية والنقل اللوجستي والصناعات الغذائية والصيد والسياحة...الخ.
مصادق عليه منذ مارس 2015، من المتوقع ان يجمع المهرجان أكثر من 100 شركة عارضة ويستضيف أكثر من 400 لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال، والعشرات من الندوات وورشات عمل. كما يتخلل البرنامج أيضا العديد من المسابقات الرياضية وعروض الأزياء وعروض ترفيهية للأطفال وحفل توزيع الجوائز وعروض كبيرة من شأنها ان تجعل هذا الحدث مهرجان استثنائي خاص يحدث لأول مرة في تونس.
من جانبه صرح السيد مراد فرادي، رئيس الغرفة التونسية الايطالية للتجارة: «ان مهرجان اليخوت المتوسطي الأول في تونس هو مبادرة تم تطويرها منذ 2014 بهدف تسهيل عملية التفاعل وتنمية المشاريع المشتركة بين إيطاليا وتونس على مستوى المؤسسات والجمعيات والاعمال والاتحاد. نحن واثقون ان هذا المشروع سيفتح افاقا جديدة في سوق شمال أفريقيا من خلال دعم الشركات في العمليات الدولية.»
ويعود الفضل لتحقيق هذا المشروع الى العديد من المساهمين من المؤسسات التونسية والإيطالية نذكر منهم ميناء مارينا بقمرت والجمعية التونسية للعروض المائية والمعهد العالي المهني للسياحة والجامعة التونسية للأشرعة والغرفة التجارية اللاتينية والمرصد الوطني للصيد البحري وجامعة كاسينو والعديد من المشاركين الاخرين.
وتجدر الإشارة الى الجهود الكبيرة للوزارات التونسية المعنية الثلاثة من وزارة السياحة ووزارة النقل ووزارة الشؤون المحلية التي تبعت الاجتماعات الناجحة التي أجراها السيد مراد فرادي، رئيس الغرفة التونسية الايطالية للتجارة مع هذه الوزارات المحترمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم لأول مرة في تونس.. ميناء قمرت يستضيف مهرجان اليخوت المتوسطي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق