سلطانة: اختراع علمي جديد ينهي من معاناة مرضى الكلى

سلطانة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تعتبر الكلية هي العضو البشري الأكثر زراعة والأكثر طلباً من بين أعضاء الجسم الأخرى، بسبب أهميتها في استمرار وظائف الجسم الحيوية.
ونضرا لتسببها في وفاة عديد كبير من الأشخاص سنويا نتيجة انتظارهم الطويل من أجل الحصول على الكلية، قرر علماء القيام بدراسة من أجل زراعة أكبر عدد من خلايا الكلى في المعمل واستبدال الكلية البشرية المصابة بها.

ونجح خبراء في مختبر « سالك للدراسات البيولوجية » بولاية كاليفورنيا بعد اختبارات عديدة في الوصول إلى طريقة قد تنجح في مواجهة مشكلة قلة عدد المتبرعين بالكلى، زيادة على أنها ستسمح بإجراء دراسات دقيقة أكثر تتعلق بأمراض الكلى.

واستطاع الباحثون أن ينتجوا خلية كلوية اطلق عليها اسم « خلية طليعية » والتي غالبا ما تحيا هذه الخلايا في جسم الإنسان خلال إحدى مراحل التطور الجنيني، عن طريق استخدم مجموعة من التقنيات ثلاثية الأبعاد تجعلها تبقى في حالتها الأولى لأطول فترة ممكنة أكثر من الخلية الجذعية.
ويأمل باحثوا « سالك » بأن يكون هذا التطور العلمي كافل بأن ينقد عدد كبير من مرضى لكلى، ويمهّد الطب نحو زراعة أعضاء أخرى.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: اختراع علمي جديد ينهي من معاناة مرضى الكلى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق