اخر الاخبار اليوم تحرير ثلاث قري بقضاء الشرقاط شمالي العراق من قبضة «داعش»

جورنال مصر 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: تمكنت القوات العراقية المشتركة اليوم /الثلاثاء/ من تحرير ثلاث قري في إطار العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق بدعم من طيران العراق والتحالف الدولي.


وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن القوات العراقية حررت قريتي جملية ومسيحلي بالشرقاط، إضافة إلى تحرير قرية "الجمسة" من قبضة داعش خلال العملية العسكرية التى بدات اليوم من ثلاثة محاور.


وأشار قائد عمليات تحرير نينوى اللواء نجم الجبوري إلى أن القطاعات العسكرية تتقدم صوب أهدافها ودمرت معدات الإرهابيين، وأن قوات اللواء 73 بالجيش تتقدم من المحور الجنوبي للشرقاط ، فيما تتقدم قطاعات عسكرية أخري من المور الشمالي للشرقاط.
وأكد أن عناصر داعش بدأوا في الهروب من قضاء الشرقاط، بعد وقوع خسائر كبيرة في صفوف التنظيم، وقال إن طيران التحالف الدولي دمر سبع سيارات لداعش وقتل من كانوا بداخلها.. وأن القوات حررت منطقة الجمسة وتحاصر منطقتي الشبالية والعيثة.
وأوضح الخبير الأمني في شؤون الجماعات الإرهابية هشام الهاشمي إن قرى العيثه والسويدان والخضرانية في أطراف الشرقاط الجنوبية، ورفعت الرايات البيضاء قبل دخول القطاعات العسكرية بعد هروب مسلحي داعش منها.. مشيرا إلى أن الطيران العراقي قصف تجمعات لمسلحي داعش داخل قضاء الشرقاط، بينما اقتحمت القوات المشتركة السواتر الترابية من المحور الغربي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم تحرير ثلاث قري بقضاء الشرقاط شمالي العراق من قبضة «داعش» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق