مصر24 - روسيا تنهي الهدنة بتدمير قافلة للمساعدات الانسانية مؤلفة من عشرين شاحنة بشكل كامل في حلب

نبض الوطن 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

بعد سبعة أيام من المماطلة و منع دخول المساعدات الانسانية إلى حلب ، نفذت طائرات العدو الروسي سلسلة من الغارات النركزة على استهدفت اكثر من 20 سيارة كانت محمله بمواد الاغاثية في ريف حلب الغربي .

و قالت مصادر ميدانية أن العديد من الطائرات الروسية حلقت بشكل سرب فوق قافلة تتألف  20 سيارة تابعة للهلال الأحمر السوري، و قامت بغارات متناوبة حتى دمرت الشاحنات بشكل كامل،اضافة لوقوع عدد كبير من الشهداء و الجرحى لم يتم احصائهم نتيجة هول القصف ،  وذلك في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

هذا الاستهداف الذي جاء مباشرة بعد اعلان قوات الأسد انتهاء الهدنة التي نص عليها الاتفاق الأمريكي الروسي، و التي استمرت لسبعة أيام ، انتهت مع الساعة السابعة من مساء اليوم ، ليبدأ بعدهها طيران الأسد و العدو الروسي ، الذين لم يهدءا رغم الهدنة بشن غارات حاقدة على مختلف المناطق السورية و لاسيما حلب .

اقرأ آيضاً:  حدث في جنين .. مواطن ينهال بالضرب المبرح على شاب بعد ان أساء الادب مع زوجته

و فشلت  فجر اليوم عملية ادخال المساعدات الانسانية إلى الأحياء المحررة و المحاصرة في مدينة حلب ، بناء على الاتفاق الأمريكي الروسي ، وذلك نتيجة تعنت الأسد و حلفاءه و اصرارهم على عدم تنفيذ الأمور المطلوبة منهم لا سيما فيما يتعلق بنزع السلاح من طريق عبور الشاحنات.
و قال مراسل شبكة “شام” الإخبارية في حلب أنه كان من المقرر أن تدخل شاحنات تابعة للأمم المتحدة فجر اليوم باتجاه أحياء مدينة حلب المحاصرة، وفق ما تم ابلاغ فصائل الثوار، لكن هذا الأمر لم يتم نتيجة عدم تنفيذ النظام و حلفاءه للإجراءات المطلوبة منه، من حيث افراغ طريق الكاستيلو من السلاح و سحب المعدات العسكرية منه.
و أكد مراسل “شام” أن الأمور في معبر باب الهوى كانت على أتم الاستعداد لانطلاق الشاحنات، و لكن الأمم المتحدة لم تتلقى التطمين و التأكيد اللازم، مما تسبب بإلغاء الرحلة التي قررت منذ مساء الأمس، وفق ما اشارت شبكة شام الاخبارية في خبر سابق .
وكانت مصادر خاصة قد أكدت أن قرابة 40 سيارة تابعة للأمم المتحدة متواجدة في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا (الجانب التركي)، ستتحرك في الساعة الثالثة من فجر اليوم الاثنين باتجاه المناطق المحاصرة في مدينة حلب، عبر طريق الكاستيلو، وذلك في اليوم السابع من إعلان بدء الهدنة المتفق عليها بين روسيا و أمريكا.
وشهدت الهدنة خروقات كبيرة من قبل الأسد وحلفاءه ولاسيما اليوم مع تعرض أحياء مدينة حلب المحاصرة لقصف جوي ومدفعي هو الأول منذ مساء الاثنين الموافق للثاني عشر من الشهر الجاري والذي بدأت معه تطبيق الهدنة.

اقرأ آيضاً:  سرقة خزنة اموال بنابلس!!

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - روسيا تنهي الهدنة بتدمير قافلة للمساعدات الانسانية مؤلفة من عشرين شاحنة بشكل كامل في حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبض الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق