اخر الاخبار اليوم انطلاق مسابقة «نواة» لريادة الأعمال في 4 محافظات

جورنال مصر 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أعلن المهندس أحمد عثمان، رئيس المجلس الشرق اوسطى لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة "مكسبى" عن بدء انطلاق مسابقة نواة للعام الثاني على التوالي، والتي تأتي ضمن فاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي ينظمه المجلس للعام الثامن بمدينة الجونة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال «عثمان» أن مسابقة «نواة» والتي تنظمها منظمة العمل الدولية «ILO» بالتعاون مع " مكسبي" تهدف إلى دعم أفكار الشباب وترجمتها إلى مشاريع حقيقية لخدمة وتنمية المجتمع فى مختلف القطاعات منها الزراعي والصناعي، لافتا إلى أنه سيتم أختيار 9 مشاريع وتكريم الفائزين خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المزمع عقده في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر في نوفمبر المقبل.

أضاف أن المسابقة تقام هذا العام فى 4 محافظات هى محافظة القاهرة و الاسكندرية و المنيا و بورسعيد, مشيرا ً إلى أنه سيتم اختيار الأفكار بناءً علي معايير التنمية المستدامة وتنمية المجتمع ,وذلك من خلال لجنة تحكيم تضم خبراء من منظمة العمل الدولية و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالاضافة إلى المجلس الشرق أوسطى لريادة الأعمال.

أكد "عثمان" أن الأسبوع العالمى لريادة الأعمال يتضمن عقد فاعليات وورش عمل تهدف إلى تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلا عن عقد العديد من الندوات والبرامج التدريبية في التمويل والتسويق لأفكار الشباب وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع والعمل على نموها واستمرارها.

من جانبها قالت داريا أوفمان, مدير مسابقة "نواة" لريادة الأعمال أنه تقدم للمسابقة حتى الان 120 شاب وطالب وطالبة يمثلون 120 مشروعا, لافتة إلى أن أخر موعد لتلقى الراغبين فى المشاركة هو الأول من شهر أكتوبر المقبل.

أوضحت أن "نواة" أطلقت 3 مسابقات مختلفة, هى "نواة الشباب" وهى تستهدف مشاريع خريجى الجامعات حتى سن 35 عاما وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 60 الف جنيه و "نواة للمدارس" وهي مسابقة لريادة الأعمال مخصصة لطلاب وطالبات المدارس الثانوية والإعدادية حتى سن 17 عاما, بالاضافة إلى مسابقة "نواة للتعليم الفنى" وهى تستهدف مشاريع طلبة المدارس والمعاهد الفنية وتقدر الجوائز الاولى فى كلا المسابقتين 10 الاف جنيه.

وقالت ريم الأزهرى, منسق الأسبوع العالمى لريادة الأعمال, أن الفائزين فى المسابقة سوف يتاح لهم المشاركة فى ورش العمل ودورات تدريبية فى مجال ريادة الأعمال خلال أسبوع ريادة الأعمال بمدينة الجونة وهو ما يعزز من توسيع شبكة علاقاتهم بالاضافة الى تقديم الدعم الفنى وتسويق مشاريعهم بالمجان.

الجدير بالذكر أن مسابقة نواة بدأت في شهر نوفمبر 2015 كأول مسابقة لريادة الأعمال الإجتماعية فى مصر وإنتهت بفوز 3 مشاريع مختلفة على هامش فاعليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال بمدينة الجونة خلال العام الماضى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم انطلاق مسابقة «نواة» لريادة الأعمال في 4 محافظات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق