عاجل

سلطانة: لماذا يصعب إنقاص الوزن بعد سن الأربعين؟

سلطانة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث أكدت الدراسات الحديثة أن قدرة الإنسان على حرق السعرات الحرارية تميل إلى الانخفاض بما لا يقل عن 2 إلى 3 في المائة كل 10 سنوات، وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة التخلص من الوزن الزائد مع التقدم في العمر.

وأوضحت الأبحاث أن المرأة عندما تصل إلى سن ما فوق الأربعين تبدأ عضلاتها تضعف وتبطئ عملية الأيض لديها، كما يشهد جسمها تغيرات هرمونية مختلفة تؤثر على كثافة العظام وعلى قوة جسمها على العموم.

وكشف موقع « بولدسكاي » المختص بالصحة أن  هناك مجموعة من النصائح التي تساعد هاته الفئة العمرية في إنقاص الوزن بفاعلية رغم التقدم في العمر والمعيقات الأخرى.

وبحسب الموقع فإن كنت سيدتي في سن ما فوق الأربعين فمن الأفضل أن تواظبي على رفع الأثقال لأنها تحافظ على كتلة العضلات وبالتالي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك.

وينصح أيضا بممارسة السباحة لأن لا ينتج عنها آلام المفاصل التي تظهر عند ممارسة التدريبات الرياضية، كما من المهم أن تحرصي على النشاط والحركة اليومية كسقي الحديقة أو القيام بالأعمال المنزلية، لأنه يجعلك تخسرين المزيد من السعرات الحرارية دون الشعور بذلك.

وتجنبي قدر الامكان الإجهاد لأنه يتسبب في افراز هرمون الكورتيزول بالجسم الذي يفتح الشهية، وهو الأمر الذي يجعلك تتناولين أطعمة غير صحية تزيد من وزنك مع المدة.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: لماذا يصعب إنقاص الوزن بعد سن الأربعين؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق