اخبار مصر «الصحة»: البعثة الطبية للحج توقع الكشف على ٧٧ ألف مريض ووفاة ٥٠ حالة

النهار مصر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج، استقبال عيادات البعثة ٧٧ ألفا و٢٤ حالة مرضية، حتى صباح اليوم الثلاثاء، وتم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم.

وأضاف أن من بين هذه الحالات ٧٣ ألفا و٩٧١ حالة بمكة، و٣٠٥٣ في المدينة المنورة، بينما دخلت ٤٢٦ حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت ٣٦٣ حالة بعد تمام شفائها، ومازال ٦٣ حالة يتلقون العلاج وتحت الملاحظة.

وأوضح "حجازى" أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ ٣٧ حالة، من بينهم ٣٢ بمستشفيات مكة المكرمة، و٥ حالات بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل ٥٠ وفاة فقط حتى الآن، وجميعهم وفيات طبيعية وليس بسبب أي أمراض معدية أو تزاحم أو تدافع.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، لافتا إلى استمرار فريق الطب الوقائى بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أي حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحى لدى الحجاج.

وأشار مجاهد إلى أن جميع العيادات تعمل على مدى الـ ٢٤ ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن، لافتا إلى توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر «الصحة»: البعثة الطبية للحج توقع الكشف على ٧٧ ألف مريض ووفاة ٥٠ حالة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق