فلسطين اليوم - تقرير: الاحتلال اعتقل 119 صياداً وأصاب 13 واستولي على عشرات القوارب خلال العام الجاري

فلسطين اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مركز الميزان لحقوق الانسان، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي، أصابت بنيرانها 13 صيادا، واعتقلت 119 آخرين، واستولت على 37 قاربا، في بحر قطاع غزة، منذ مطلع العام الجاري.

وأضاف المركز في تقرير نشره اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها المنظمة بحق الصيادين الفلسطينيين أثناء مزاولة أعمالهم في بحر قطاع غزة وفي المساحة التي منعتهم من تجاوزها في معرض ممارستهم لمهنة الصيد خلافاً للقانون.

وأشار المركز إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصيادين تنوعت ما بين إطلاق النار، والاعتقال، والاستيلاء على معدات الصيد والقوارب، ومنع إدخال المواد اللازمة لصنع القوارب والمعدات الخاصة بالصيد.

وجدد مركز الميزان استنكاره لتواصل الانتهاكات الجسيمة والمنظمة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، واستمرار إيقاع العقاب الجماعي بهم، والمساس بحقهم في الحياة وسلامتهم البدنية وكرامتهم الإنسانية، وانتهاك حقهم في العمل وفي مستوى معيشي مناسب.

ودعا المجتمع الدولي، سيما الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، إلى القيام بواجبهم الأخلاقي والقانوني والقيام بخطوات عملية لحماية المدنيين الفلسطينيين، خاصة الصيادين، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي يمثل جريمة حرب مستمرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - تقرير: الاحتلال اعتقل 119 صياداً وأصاب 13 واستولي على عشرات القوارب خلال العام الجاري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق