مصر24 - فيديو- أزمة جامعة بيرزيت.. لا حلول في الافق

شاشة نيوز 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ازمة مستمرة منذ اكثر من شهر ولا مؤشرات ايجابية

رام الله- شاشة نيوز-يبدو ان أزمة إغلاق جامعة بيرزيت تتجه الى مزيد من التصعيد في الايام المقبلة بعد فشل الاجتماع الذي تم اليوم الثلاثاء بين الادارة ومجلس الطلبة بوساطة نقابة العاملين.

وقال رئيس مجلس طلبة الجامعة احمد العايش انه ورغم فشل الاجتماع الا ان هناك بوادر امل لانهاء الازمة المستمرة منذ اكثر من شهر كون عدد من اعضاء المجلس الاكاديمي يدعمون فتح الجامعة مقابل استئناف الحوار واعطاء الطلبة حقوقهم.

من جانبه قال منير قزازعميد كلية الصيدلة والمهن الصحية في جامعة بير زيت ان الغالبية العظمى من العاملين ينادون بفتح ابوابها والتحاور تحت سقف زمني فيما يتم البحث عن حلول لمساعدة الطلبة المحتاجين معبرا عن املة بانهاء الازمة باسرع وقت ممكن كون الطالب هو الخاسر الاكبر منها.

وكانت الازمة نشات بعدما قررت جامعة بيرزيت بداية الفصل الدراسي الحالي، رفع سعر الساعة الدراسية على الطلبة الجدد 4 دنانيير، بينا تم رفع قيمة الساعة على الطلبة القدامى 2 دينار أردني، وهو ما قوبل بالرفض من قبل الحركة الطلابية في الجامعة.
 
ومنذ اكثر من شهر يوماً يواصل عدد من طلبة الجامعة الاعتصام داخل حرمها الجامعي والاضراب عن الطعام بعد أن تم إغلاقها بداية الفصل الدراسي، رافعين شعار "رفع الأقساط لن يمر".
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - فيديو- أزمة جامعة بيرزيت.. لا حلول في الافق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق