اخبار فلسطين اليوم سفيرنا بالجزائر يحرض عباس على البعثات الطلابية والنقابية الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث سفيرنا بالجزائر يحرض عباس على البعثات الطلابية والنقابية واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

كشفت رسالة خاصة بعث بها سفير فلسطين في الجزائر لؤي عيسى إلى الرئيس محمود عباس، حصلت وكالة "صفا" على نسخة منها، تحريضه على الطلبة المبتعثون من حركة "فتح"، متهما إياهم ب"تجاوزات خطيرة" ما أدي لتوتر في العلاقات الفلسطينية الجزائرية.

وأظهرت الرسالة اتهام عيسى ب"رصد تجاوزات متكررة" مرتكبوها غالبيتهم من الأطر النقابية لاتحاد الطلاب أو الأطر التنظيمية لحركة فتح وسط غياب تام لأنشطة الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين.

وقال عيسى إن "هذه التجاوزات ساهمت في خلق صورة سلبية لدى الأشقاء الجزائريين سواء على الصعيد الشعبي أو الرسمي"، مشيراً إلى أن السلطات الجزائرية أوقفت الكثير من الامتيازات التي كنا نتمتع بها منذ استقلال الجزائر، حتى سنوات قليلة مضت.

إلا أن مصادر مقربة في السفارة الفلسطينية في الجزائر قالت في المقابل إن السفير عيسى "يحرض" على طلبة فلسطينيين يدرسون في الجزائر كونهم خصوم له ويعملون على مناهضة أنشطته التي يصفونها بالفاسدة.

وجاء في رسالة عيسى أن عدد الطلبة الفلسطينيين لعام 2015 وفق إحصاء تقريبي وصل لنحو ألف طالب، معتبرا أن هذا الكم من الطلاب المنتشرين في نحو 35 محافظة من محافظات الجزائر "أنتج العديد من الإشكاليات نظرا لصعوبة السيطرة عليهم وتوجيههم".

وعزا عيسى هذه التجاوزات إلى "انعدام إطار مؤسساتي مفترض أن يتمثل في الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين، الذي غاب تقريبا عن الساحة بقدر نسبي حسب المحافظات" في الجزائر.

واستعرض السفير جملة ما وصفه الأوضاع المتردية للطلبة الفلسطينيين في الجزائر، ذكر منها ترويج بعض الطلبة بطرق مختلفة للتشيع، وتعامل طلبة مع مروجي المخدرات واستئجار بيوت لتعاطيها وممارسة الفواحش.

ومن النماذج، رسوب بعض الطلبة أكثر من مرة في السنة الدراسية الواحدة، وبالتالي نقلهم إلى تخصصات أخرى، وحرمانهم من الدراسات العليا، ودخول العديد منهم مجالس تأديبية.

وذكر أيضا قيام بعض الطلبة في الإقامات الجامعية بتصرفات سيئة مثل التلفظ بألفاظ فاحشة وسب الذات الإلهية على مسمع من الطلبة الجزائريين.

وأشار إلى أن بعض الطلبة ذوي الأخلاق السيئة كانوا في حركة فتح وبعد تخرجهم انخرطوا في تنظيمات أخرى، فيما عناصر الجبهة الشعبية والديموقراطية وحركة "حماس" يجيدون فن الخطابة والثقافة السياسية، بينما عناصر فتح غائبون عن هذه الأنشطة ل"ضعفهم في مجال الثقافة والفكر وحتى القدرة على الخطابة والتعبئة".

وحذر عيسى من أن هناك معلومات مؤكدة لدى السفارة أن بعض الطلبة يعملون على إنشاء تنظيم الشبيبة الفتحاوية في الجزائر بتمويل من محمد دحلان القيادي المفصول من فتح وعلى خلاف مع الرئيس عباس.

وسرد السفير عيسى عينات للنماذج التي ذكرها، ومنها تأخر دراسي لعضو منطقة في حركة فتح، ورئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة فلسطين في مدينة الشلف، وكذلك عضو آخر بفتح ورئيس المكتب الطلابي لولاية معسكر، والذي قام بشتم الجزائر على صفحته بفيسبوك.

وأيضا عضو بحركة فتح وعضو اللجنة التحضيرية لاتحاد الطلبة ولاية الشلف، لقيامه بالتشيع والكتابة بالعبرية على جدران الإقامة الجامعية. ورئيس مكتب نقابي ولاية المدية وعضو بفتح لقيامه بالنصب والاحتيال على الطلبة الجدد وتعاطي المخدرات.

ومن العينات (التي تتحفظ الوكالة على نشر أسمائهم)، قيام عضو بفتح بولاية بسكرة برفع علم الكيان الإسرائيلي على الحائط.

وختم السفير عيسى رسالته إلى عباس بالقول "إذ كنا نعرض على سيادتكم هذه النماذج فإن المثبت لدينا للأسف أكثر منها بكثير من القضايا والمسلكيات السلبية التي لا تصل إلينا من العديد من الولايات" في الجزائر.

9c21feba61.jpg

ab5b22ffd9.jpg

0ec62197a4.jpg

13342f040d.jpg

e1056b26b8.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم سفيرنا بالجزائر يحرض عباس على البعثات الطلابية والنقابية الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق