سلطانة: بنكيران: الأحزاب سبب في التمثيلية الضعيفة للنساء في الحكومة

سلطانة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث حمّل أمين عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، الأحزاب المغربية مسؤولية التمثيلية الضعيفة للنساء داخل التشكيلة الحكومية، بقوله « واش أنا غادي نقول للأحزاب جيبو ليا النساء بزز للحكومة ! »

وأوضح رئيس الحكومة خلال استضافته صباح اليوم الثلاثاء على راديو دوزيم، أن طريقة عمل الأحزاب السياسية المغربية لا تسهل من مأمورية النساء، مشيرا أن خلو لوائح هذه الأحزاب من أسماء نسائية هو الذي يساهم في تشكيل حكومات « رجالية ».

وشدد بنكيران أن على المرأة تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشخصية، وواصف أن مدة الثلاثة أشهر التي تستفيد منها المرأة أثناء الوضع بالمغرب ب « الظلم بعينه ».

وتجدر الإشارة أن أمين عام حزب العدالة والتنمية أثار جدلا واسعا بسبب تصريحات سابقة ضد اشتغال المرأة، إلا أنه قام بالرد التالي: « لو كنت مع بقاء النساء في بيوتهن لما تركت بناتي يستكملن دراستهن أو يزاولن أعمالا ».

 

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: بنكيران: الأحزاب سبب في التمثيلية الضعيفة للنساء في الحكومة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق