الجزائر اليوم 4 عوامل تشعل موقعة تشيلسي وليستر في كأس الرابطة

سودارس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحل فريق تشيلسي، ضيفاً ثقيلاً على نظيره ليستر سيتي، مساء الثلاثاء، في الدور الثالث لبطولة كأس الرابطة المحترفة الإنجليزية في مواجهة من العيار الثقيل. ويبقى الصدام الكروي مثيراً بين تشيلسي وليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي في مواجهة نارية.
وفيما يلي بعض العوامل التي تشعل الصدام بين تشيلسي وليستر..
صدام كونتي ورانييري بنكهة إيطالية
تبدو المواجهة الفنية مثيرة بين الثنائي أنتونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي، وكلاوديو رانييري، المدير الفني لفريق ليستر سيتي.
ويبقى الصراع الفني بين الثنائي كونتي ورانييري بنكهة إيطالية، بين مدرب منتخب إيطاليا السابق كونتي، والذي قضى سنوات في الكرة الإيطالية مدرباً لباري وسيينا ويوفنتوس، كما أن رانييري يملك تجارب طويلة ومميزة مع الكرة الإيطالية على رأسها الثلاثي الكبار، يوفنتوس وروما وإنتر بجانب بارما ونابولي وكالياري وفيورنتينا.
ويتفق رانييري وكونتي في تدريب ناديين هما يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، وتقابل المدربان 3 مرات من قبل فاز كونتي في مرتين، حين كان مديراً فنياً لفريق يوفنتوس ورانييري مدرباً لإنتر، بينما فاز الأخير حين كان مدرباً لروما وكونتي مدرباً لأتلانتا.
ورغم أن كونتي ورانييري من المدرسة الإيطالية التدريبية، إلا أن كليهما يمتلك النزعة الهجومية، وهو ما يجعل لقاء الكأس في قمة السخونة بين الثنائي.
كانتي عدو ليستر
تشهد المباراة الزيارة الأولى للاعب الوسط الفرنسي، نغولو كانتي، نجم وسط تشيلسي، ضد فريقه السابق ليستر ليتحول صديق الأمس إلى عدو اليوم.
وصنع ليستر نجومية الدينامو صاحب الثلاث رئات، نجولو كانتي، صاحب ال25 عاماً، بعدما تعاقد معه قادماً من كان الفرنسي، ولعب بقميص ليستر 37 مباراة وسجل هدفاً.
ويعد كانتي أحد أهم أسباب تطور أداء تشيلسي في الموسم الحالي، بعد أن شارك في المباريات الماضية للبلوز، وقدم مستويات أكثر من رائعة.
ويخشى كانتي صافرات الاستهجان من جماهير فريقه السابق بعد أن قرر الرحيل مطلع هذا الموسم دون غيره من نجوم الفريق الذين تمسكوا بالاستمرار.
وحاول رانييري مساعدة لاعبه السابق كانتي على عبور هذا الأمر بتصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس" التي حث خلالها جماهير فريقه على تقديم ترحيب يليق باللاعب قائلاً :"سوف أقدم له ترحيبا حارا، وأنا واثق أيضًا أن الجماهير سوف تفعل الشيء نفسه، يجب أن نقدر ما فعله معنا الموسم الماضي".
وأضاف "سوف أكون سعيد جدًا إذا قامت جماهيرنا بالتصفيق له قبل المباراة، ثم بعد ذلك سوف يكون منافسًا لنا خلال المباراة".
وتابع "يجب أن يفهم الجميع، أنه عند وصول عرض من فريق كبير، فإن الأمور تصبح صعبة، أريد أن أشكر جيمي فاردي ورياض محرز على قرارهما بالبقاء، لقد كان لاعبًا مهمًا جدًا بالنسبة لنا، أعتقد أنه أهم بالنسبة لنا من تشيلسي لأن البلوز يملك العديد من اللاعبين الكبار".
ثنائي الجزائر سلاح ليستر
يراهن فريق ليستر سيتي، على الثنائي الجزائري إسلام سليماني ورياض محرز في مواجهة تشيلسي، بخلاف باقي نجوم الفريق الذين حققوا المفاجأة بحصد لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مثل حارس المرمى كاسبر شمايكل والهداف جيمي فاردي والقائد مورجان وأحمد موسى وأوكازاكي.
ويتطلع إسلام سليماني، لاستكمال انطلاقته الرائعة مع ليستر بتقديم مستوى مميز، في أول مواجهة كبرى يخوضها في إنجلترا ضد تشيلسي، وقدم سليماني بداية ممتازة مع الفريق بتسجيله هدفين في مرمى بيرنلي، وخطف الأضواء وقدم أوراق اعتماده لجماهير ناديه.
وقال سليماني عن بدايته المميزة مع ليستر "أنا مسرور للغاية بتسجيل هدفين أمام جمهور ليستر سيتي للمرة الأولى، لقد كان أمرا رائعا وكأنه حلم، أتطلع لفعل ذلك في المباريات القادمة".
في الوقت الذي استعاد فيه رياض محرز تألقه بعد بداية متذبذبة هذا الموسم، عانى خلالها من بعض الضغوط بعد اختياره أفضل لاعب في البريميرليج الموسم الماضي.
وسجل محرز 3 أهداف مع ليستر هذا الموسم خلال 7 مباريات وصنع هدفاً، وبدأ النجم الجزائري التألق من جديد بعدما صنع نتائج مميزة مع الفريق في الموسم الماضي.
وهز محرز شباك تشيلسي في آخر لقاء جمع الفريقين، وفاز به البلوز بهدفين مقابل هدف، وهو ما يساعده على اكتساب الثقة في مواجهته أمام تشيلسي.
تألق كوستا وفاعلية البلوز
يعيش المهاجم الإسباني دييجو كوستا حالة فنية رائعة مع تشيلسي خلال الفترة الحالية، واستعاد مستواه المتميز وسجل 5 أهداف في الموسم الحالي.
ورغم أن تشيلسي لم يفز في آخر لقاءين بالدوري، بعد التعادل مع سوانزي سيتي، والخسارة أمام ليفربول إلا أن المدرب أنتونيو كونتي يراهن على فاعلية البلوز، لتحقيق الفوز على حساب ليستر في كأس الرابطة.
وتؤكد التقارير الصحفية البريطانية، أن كونتي وبخ لاعبي تشيلسي بعد السقوط أمام ليفربول، وهو ما يزيد الضغوط على اللاعبين في مواجهة ليستر.
وشن كونتي هجوماً على لاعبيه، إذ اتهمهم بعدم اللعب كمجموعة واحدة، وطالبهم بالظهور بشكل منظم في المباريات المقبلة من أجل الصراع بقوة على لقب الدوري هذا الموسم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم 4 عوامل تشعل موقعة تشيلسي وليستر في كأس الرابطة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق