سلطانة: النرويج… حيث يعيش السجناء حياة الناس العاديين!

سلطانة 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث يقع سجن « سكاين » بشمال أوسلو في النرويج ويشتهر بحياة الرفاهية التي يعيشها نزلاءه، علما أنه يضم بعض الخارجين على القانون الأكثر خطورة في البلاد، كان آخرهم أندرس بريفيك، الرجل الذي ذبح 77 شخصا في شهر يوليوز 2011.

يبلغ عدد سكان النرويج أقل من خمسة ملايين نسمة، من بينهم حوالي 4000 سجين، من معظم سجناء المملكة المتحدة البريطانية التي يبلغ إجمالي عدد سجنائها 84 ألف شخص، ولكن ما يميز النرويج هو طريقة الفريدة في التعامل مع السجناء، بحسب موقع « the guardian »

A-convict-works-on-Bastoy-010

يحكي أحد السجناء بسجن « سكاين » ويدعى بيتر بعد أن أمضى به ثماني سنوات  » هنا، فإنها تعطينا الثقة والمسؤولية، إنهم يعاملوننا مثل الأشخاص الأحرار، مضيفا: « على الرغم من خطورة جرائم السجناء، إلا أن فقدان الحرية كان كل العقاب الذي تعرضنا له ».

وتحرص إدارة السجن على توفير كل ما يحتاجه النزلاء من هاتف محمول وأجهزة الكمبيوتر، ووسائل الاستحمام متكاملة والصرف الصحي وكل الأدوات المنزلية، إضافة إلى قائمة الطعام التي تتغير يوميا مع أقصى ظروف النظافة.

An-inmate-repairs-a-bike.-010

ويقدم السجن للنزلاء خدمات تعلم مهارات حرفية والتعليم والتدريب، حتى يتسنى لهم الاندماج في مجتمعهم بعد إكمال فترة إقامتهم، علما أن 21 هي أقصى عقوبة في النرويج ولا يوجد لديها عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة.

وأكّد أحد العاملين بسجن « سكاين » أن الهدف من هذه السجون هي إعادة تأهيل السجناء ومساعدتهم على العودة بشكل سلس لعائلتهم وحياتهم خارج السجن، وأكد أن 15%  فقط هو معدل السجناء الذين يعودون للإجرام في النرويج بعد فك سراحهم مقارنة بباقي الدول بالقارة الأوروبية.

 

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: النرويج… حيث يعيش السجناء حياة الناس العاديين! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق