مصر24 - أوباما للأ سرائيليين: لا يمكنكم الاستمرار في احتلال فلسطين

شاشة نيوز 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لن تتمكنوا من السيطرة على المستوطنات إلى الابد

نيويورك- شاشة نيوز- قال الرئيس الأميركي اليوم الثلاثاء إن على إسرائيل أن تدرك أنه لا يمكنها الاستمرار في الاستيطان واحتلال أراضي الفلسطينيين بشكلٍ دائم.

في كلمته التي ألقاها في الأمم المتحدة وعرّج فيها على عدة ملفات اتهم باراك أوباما روسيا الثلاثاء بمحاولة استعادة مجدها السابق باستخدام القوّة، وسط تدخُّل موسكو العسكري في سوريا واتهامها بالتدخل في أوكرانيا.

وأضاف "في عالمٍ شهد أفول عصر الإمبراطوريات، نرى روسيا تحاول استعادة مجدها المفقود من خلال القوة".

وأوضح أن اللاجئين يتدفقون نحو الحدود هربًا من النزاعات العنيفة كما أن الاضطرابات المالية تلقي بثقلها على المجتمعات في الشرق الأوسط، قائلا: "نرى حكومات تسعى إلى قمع الصحافة والمعارضة كما تستخدم الشبكات الإرهابية وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير في الشباب".

وتابع: "المفارقة التي تحدد عالمنا اليوم، هو أن العالم أصبح أقل عنفًا وأكثر ازدهارًا مقارنة بالماضي، ولكن المجتمعات تسودها القلق بالرغم من التقدم الهائل الذي تم إنجازه في مجالات عدة" 

وأشار إلى حدوث إيجابيات كثيرة للمجتمع خلال الـ 25 عامًا الماضية، قائلا: "بذلنا جهودًا في مسألة التغيرات المناخية، وهو ما خلق اختلافا كبيرا في حياة الناس، كما أن عدد الأطفال والنساء تحت خط الفقر انخفض إلى أقل من 10% فقط، والتوجهات الاقتصادية في بعض البلدان حسنت من حياة الملايين من الناس".

وأكد أن التقدم في العلوم الجينية ساعد الدول في إيجاد العلاج للعديد من الأمراض، فضلا عن تضاعف عدد النظم الديمقراطية، مضيفًا: "المواطنون أصبحوا يطالبون بالكرامة الإنسانية بصرف النظر عن اللون أو الجنس أو العرق".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - أوباما للأ سرائيليين: لا يمكنكم الاستمرار في احتلال فلسطين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق