الجزائر اليوم هذا جديد قضية الأساتذة الاحتياطيين

سودارس 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية فيصل فاضل، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن الشروع غدا الأربعاء وإلى غاية 24 سبتمبر في تنفيذ المرحلة الوطنية لتسجيل الأساتذة الإحتياطيين الناجحين في مسابقة التوظيف، الذين لم يتسن لهم الحصول على مناصب في ولاياتهم. وأوضح السيد فاضل للإذاعة الوطنية انه "سيشرع في تنفيذ المرحلة الوطنية، غدا الأربعاء على الساعة ال10صباحا، في نفس التوقيت، ضمانا للشفافية وتكافئ الفرص في التسجيل وحجز الرغبات".
وأضاف أنه سيتم تفعيل وفتح مدخل للأرضية الرقمية الموضوعة لهذا الغرض (http//tawdhif.education.dz)، مشيرا إلى أن المترشح يمكنه الولوج لهذه الأرضية عن طريق رقمه السري، بحيث يطلع على مجموع المناصب الشاغرة في كل الولايات والتي تخصه حسب رتبة توظيفه ومادة تدريسه ليدرجها في رغباته بالأولوية (من الولاية المرغوب فيها رقم 1 إلى درجة أقل).
وبالمناسبة دعا المسؤول الذين لم يسعفهم الحظ في الحصول على منصب عمل في ولايتهم للإطلاع على المناصب الشاغرة.
وحسب السيد فاضل فإن الرزنامة التي حددتها الوزارة لاستغلال القوائم تشير إلى الانتهاء من مرحلة استغلال القوائم الولائية اليوم الثلاثاء مساء، ليشرع في التسجيل ضمن القائمة الوطنية من 21 إلى 24 سبتمبر.
أما عن عملية اشهار النتائج ستكون -كما قال- في ال25 من نفس الشهر بينما يتم استدعاء المعنيين إلى مديريات التربية التي أجروا بها الإمتحان يوم 26 حتى تسلم لهم إستدعاءات التوظيف، وفي 28 من الشهر الجاري يتوجه المعني إلى المديرية التي عين فيها لكي يختار المؤسسة المرغوب فيها، ويكون الإلتحاق بالعمل يوم 29 سبتمبر.
وأكد مدير الموارد البشرية من جهة أخرى، أن عدد المناصب المسجلة في القطاع في بداية الدخول المدرسي، بسبب الإحالة على التقاعد والترقية، والتي ستشغل ضمن القائمة الإحتياطية محليا ووطنيا، تبلغ 33.746 منصب للأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم هذا جديد قضية الأساتذة الاحتياطيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق