اخبار فلسطين اليوم روسيا: لا إشارات تدل على إصابة القافلة الإنسانية بحلب الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث روسيا: لا إشارات تدل على إصابة القافلة الإنسانية بحلب واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء أنه لا توجد مؤشرات على إصابة القافلة الإنسانية جنوب غرب حلب بأية قذائف بعد دراسة التسجيلات المصورة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف الثلاثاء إن "سلاح الجو الروسي والسوري لم ينفذا أية ضربات جوية استهدفت قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة جنوب غرب حلب".

وأضاف كوناشينكوف "علاوة على ذلك، بما أن مسار تحرك القافلة كان يمر عبر المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين فإن المركز الروسي للمصالحة كان يقوم بمرافقته باستخدام طائرات دون طيار".

وأردف أنه تم إيصال الشحنات الإنسانية بنجاح في الساعة 13:40 بتوقيت موسكو، وبعد ذلك أوقف المركز الروسي للمصالحة مراقبة القافلة.

وتابع كوناشينكوف: "لم يتم مواصلة متابعة القافلة من قبل الجانب الروسي، وكافة المعلومات حول مكان تواجد القافلة كانت متوفرة فقط لدى المسلحين المسيطرين على هذه المناطق".

وبحسب المتحدث الروسي فإن "حادثة المساعدات الإنسانية في حلب تزامنت بشكل غريب مع الهجوم الواسع للمسلحين في ذاك الاتجاه، وبعد دراسة الفيديو لم ترصد أي إشارات تدل على إصابة قافلة المساعدات الإنسانية الأممية في سوريا بقذائف".

وشدد "لقد درسنا بعناية تسجيل الفيديو الذي قدمه من يسمون بالـ "النشطاء" من مكان الحادث ولم نجد أي علامات لإصابة قافلة السيارات بأي قذائف…".

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الثلاثاء إن وقف إطلاق النار في سورية "لم ينته" رغم استئناف القصف في هذا البلد وذلك بعد محادثات مع روسيا وعدد من الأطراف الرئيسية المعنية بالملف السوري.

وصرح كيري في تصريحات مقتضبة للصحافيين أثناء مغادرته فندق في نيويورك عقب لقاء المجموعة الدولية لدعم سورية أنه سيلتقي مجددا في وقت لاحق هذا الأسبوع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

من جهته، أعلن الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الثلاثاء أن الغارة التي استهدفت الاثنين قافلة مساعدات إنسانية في بلدة أورم الكبرى في محافظة حلب السورية أوقعت نحو 20 قتيلا من المدنيين.

وأوضح الاتحاد في بيان "قتل نحو 20 مدنيا وموظف في الهلال الأحمر السوري بينما كانوا يفرغون مساعدات إنسانية حيوية من الشاحنات"، وأشار إلى أن القسم الأكبر من المساعدات أتلف وأن أضرارا لحقت بمستودع تابع للهلال الأحمر السوري.

وصرح رئيس الهلال الأحمر عبد الرحمن العطار في بيان "نحن مستاؤون جدا لمقتل هذا العدد من الأشخاص من بينهم زميلنا مدير الفرع المحلي عمر بركات".

وذكر متحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس ليركي لوسائل الإعلام الثلاثاء بأن المكتب طلب فتح "تحقيق" في الهجوم الذي وقع الاثنين في وقت كان لدى الصليب الأحمر والهلال الأحمر كل التصاريح اللازمة من أجل نقل المساعدات إلى 78 ألف شخص في أورم الكبرى.

فيما قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورر الثلاثاء من جانبه "انطلاقا من المعلومات المتوفرة حول هجوم الاثنين، هناك انتهاك سافر للقانون الإنساني الدولي وهو أمر غير مقبول أبدا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم روسيا: لا إشارات تدل على إصابة القافلة الإنسانية بحلب الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق