فلسطين اليوم - أوباما: "إسرائيل" لا يمكنها أن تحتل أراضي فلسطينية إلى الأبد

فلسطين اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء اليوم الثلاثاء ، بأن "إسرائيل" لا يمكن لها أن تحتل وتستوطن أراضي فلسطينية إلى الأبد.

وقال أوباما في خطابه الأخير كرئيس أمام الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة: إن "إسرائيل" والفلسطينيين يمكن أن يستفيدوا إذا أقرت "إسرائيل" بأنه لا يمكنها احتلال واستيطان أراض فلسطينية للأبد ورفض الفلسطينيون التحريض على "العنف" وأقروا (بشرعية) "إسرائيل".

وأضاف: من المؤكد أن "الإسرائيليين" والفلسطينيين سيكونون أفضلا حالا إذا رفض الفلسطينيون التحريض واعترفوا بشرعية "إسرائيل"... (وإذا) أدركت "إسرائيل" أنه لا يمكنها احتلال واستيطان أراض فلسطينية إلى الأبد".

واستعرض أوباما في خطابه الأخير كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية الانجازات التي حققها لبلاده قائلاً: قدنا العالم من أجواء وضائقة الازمة المالية الى رحاب النمو الاقتصادي، وجدنا حلا للقضية النووية الايرانية، اعدنا علاقاتنا مع كوبا، انهينا الحرب في كولومبيا، حولنا المؤسسات الدولية الى مؤسسات اكثر تمثيلا، وهذه حقيقة هامة غيرت حياة الانسانية، وهذا ما كان ليتحقق لو لم نعمل سويا لكننا لا زلنا نرى لاجئين حول العالم يقطعون الحدود، والكثير من المشاكل الاقتصادية التي لا زالت تلقي بثقلها على كاهل الناس، كما نشاهد مزيدا من الشبكات الارهابية التي تؤثر على الشباب عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - أوباما: "إسرائيل" لا يمكنها أن تحتل أراضي فلسطينية إلى الأبد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق