مصر24 - تحرير 6 رهائن أجانب من قبضة داعش في ليبيا

شاشة نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محتجزين منذ سنة ونصف!
وكالات - شاشة نيوز - أعلن الناطق باسم عمليات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية العقيد محمد الغصري، الثلاثاء، تحرير 6 رهائن في مدينة سرت من قبضة "داعش".

وذكر العقيد الليبي أن "بين المحررين 3 من كوريا الشمالية، احتجزهم التنظيم لأكثر من سنة ونصف السنة".

وبحسب الغصري، فإن المحررين سلموا إلى ممثلية بلادهم في مدينة مصراته، كما حرر هنديان اثنان كانا يعملان في جامعة سرت وكذلك طالب فلسطيني وعدد من المواطنين الليبيين.

وكانت القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة أطلقت في الـ 12 مايو/آيار عملية "البنيان المرصوص"، الاستعادت مدينة سرت من سيطرة تنظيم "داعش".

وفي بداية تموز/يوليو الماضي، أعلنت قوات الحكومة الليبية سيطرتها على حي السبعمئة المهم وسط مدينة سرت، وبدأت التقدم نحو محيط مركز واغادوغو للمؤتمرات حيث مركز قيادة المسلحين.

وقامت الطائرات الحربية الأمريكية، وبطلب من رئيس الحكومة فايز السراج، بتوجيه ضرباتها الصاروخية على مواقع المسلحين في المدينة وضواحيها.

وتمكنت القوات الليبية من طرد التنظيم من جميع أحياء سرت، فيما يقاوم المسلحون بشراسة زحف القوات الحكومية من أجل تحرير المدينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - تحرير 6 رهائن أجانب من قبضة داعش في ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق