اخبار مصر وزير البترول: تحديات الطاقة بمصر ”قابلة للحل”

النهار مصر 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحديات الطاقة في مصر كبيرة، ومع ذلك فهى قابلة للحل، مؤكدًا أن مصر تمتلك كل مقومات تحقيق النجاح، بالإضافة إلى الإرادة السياسية الحالية ومساعدة وخبرة الشركاء ، مشددًا على التزام وزارة البترول بتهيئة مناخ الاستثمار الملائم لشركائها.


وأضاف "الملا" خلال كلمته بمؤتمر "استراتيجية الطاقة المستدامة 2035"، أن ذلك لن يتم إلا من خلال توفير الحوافز المالية المناسبة، وتوافر الثروة البشرية الماهرة وشفافية اللوائح والنظم اللازمة لتحقيق تعاون وشراكات ناجحة، مشيرًا إلى أن هذه كلها عوامل حاسمة لمواجهة احتياجاتنا من الطاقة وتحقيق نموذج كفاءة الطاقة الذى نسعى إليه، مؤكدا على العلاقة الإستراتيجية الممتدة لمصر مع الاتحاد الأوروبى والتى أثبتت دائما قدرتها على الصمود أمام التحديات. 

جاء ذلك خلال مشاركته بالمؤتمر الذي يحمل عنوان "المضى قدما فى الإستراتيجية المتكاملة للطاقة الوطنية المستدامة حتى عام 2035 " بحضور المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ورينولد بريندر القائم بأعمال الاتحاد الأوروبى فى مصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وزير البترول: تحديات الطاقة بمصر ”قابلة للحل” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق