الجزائر اليوم تمديد آجال التسجيل في مراكز التكوين المهني إلى 25 سبتمبر

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مددت وزارة التكوين والتعليم المهنيين آجال انتهاء التسجيلات إلى غاية 25 سبتمبر المقبل، لتمكين أكبر عدد من المهنيين من التسجيل في التخصصات المرغوبة. وتتوقع الوزارة الوصية أن يصل التعداد الإجمالي المتوقع للدخول المهني لدورة سبتمبر 2016، قرابة 424.000 منصب تكوين، منها 295.810 منصب تكوين المتوج بشهادة، و128.190 منصب تكوين تأهيلي. كما خصصت الوزارة 110.200 منصب تكوين إقامي، و155.600 منصب تكوين عن طريق التمهين، فيما تم تخصيص 9000 منصب تكوين عن بعد.
وأكدت وزارة التكوين المهني عن فتح 398 تخصص في التكوين المتوج بالشهادات ضمن 22 شعبة، أي بزيادة 05 تخصصات جديدة، وهي شهادة تقني في كهرباء المحركات الخاصة بسفن الصيد، شهادة تقني في الكهرباء، الإلكترونيك البحري، شهادة تقني في وضع وصيانة مولدات الطاقة بالرياح، شهادة تقني في التنقيب، شهادة التكوين المهني المتخصص في بيع السمك بالجملة.
كما ستتكفل الوزارة بأصحاب مستوى 03 ثانوي، عن طريق فتح 135 فرع منتدب للتكوين في المستوى الخامس على مستوى مراكز التكوين المهني والتمهين، وتنويع عروض التكوين من خلال برمجة 111 اختصاص لشهادة التقني السامي. مع فتح الاختصاصات الأكثر طلبا على غرار: السمعي البصري في 05 ولايات: بجاية، بشار، الجزائر، تيبازة... والفنون والصناعة المطبعية في كل من البليدة، سطيف، قسنطينة، وهران، غرداية (405 منصب تكوين). وكذا صيانة السيارات في 10 ولايات: تيارت قسنطينة، وهران، قالمة، الجزائر...
ولغرض تركيز التكوين على الاختصاصات الأكثر طلبا في السوق وتماشيا مع الأزمة الاقتصادية، تسعى وزارة التكوين إلى توجيه إجراءات عروض التكوين نحو القطاعات ذات الأولوية، ومنها برمجة الاختصاصات المتعلقة بمهن البناء والأشغال العمومية، الفلاحة، الفندقة والسياحة، في كل ولايات الوطن، برمجة الاختصاصات المتعلقة بالصناعة في 45 ولاية، برمجة الاختصاصات المتعلقة بمهن الماء والبيئة في 46 ولاية، الطاقات المتجددة في 24 ولاية، تكنولوجيات الاتصال في 37 ولاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم تمديد آجال التسجيل في مراكز التكوين المهني إلى 25 سبتمبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق