اخر الاخبار اليوم استعدادات مكثفة بمختلف المحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد

جورنال مصر 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: كثفت محافظات الجمهورية استعداداتها، اليوم الثلاثاء، لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تأمين الحرم الجامعي ومنشآته والانتهاء من أعمال الصيانة بمختلف الكليات والمدارس.

ففي محافظة بني سويف، تفقد رئيس جامعة بني سويف أمين لطفي عددا من كليات ومنشآت الجامعة بالمجمع الأول والثاني بشرق النيل والتي شملت كليات التربية الرياضية والزراعة وعلوم الإعاقة، إلى جانب متابعة الملاعب الرياضية الجديدة وحمامات السباحة والمباني الجديدة والمستشفى الجامعي الجديد والمسجد الجديد بالمجمع الأول، وذلك في إطار متابعة استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد.

وقال رئيس الجامعة إن الجامعة لديها خطة أمنية لضمان تأمين الحرم الجامعي ومنشآته وتنظيم عمليات الدخول على البوابات بما يضمن الحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وحماية المنشآت..مؤكدا إيمان الجامعة بدور الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الجديد ووضع خطة موسعة للنشاط الطلابي على خريطة العملية التعليمية بما يتيح للطلاب فرصة ممارسة هوايتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

وفي محافظة قنا، أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور الانتهاء من استعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعي، موضحا أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بكليات الجامعة المختلفة، والتي شملت قاعات المحاضرات والتجهيزات العلمية بالمعامل وكذلك مرافق المدن الجامعية للطلاب والطالبات؛ استعدادا لبدء إجراءات تسكين الطلاب الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من التحويلات للفرق الأعلى من وإلى كليات الجامعة وتشكيل لجان لاستقبال الطلاب الجدد خارج وداخل الجامعة حيث تم تجهيز حافلات لنقل الطلاب الجدد مجانا من مجمع المواقف وأمام المحطة وميدان سيدي عبد الرحيم القنائي مع تواجد أخصائي رعاية الشباب بهذه الأماكن لاستقبال الطلاب ونقلهم بالحافلات والرد على استفسارات الطلاب.

وأكد أن الإدارة الطبية تواصل إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد بالكليات بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والغردقة حتى يوم 28 سبتمبر الجاري، مضيفا أن هناك خطة للأنشطة الطلابية لعام 2016 /2017 بما يساعد الطلاب في المشاركة في كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية مواهبهم المختلفة.

وفي محافظة شمال سيناء، أكد سكرتير عام المحافظة اللواء سامح عيسى أن المحافظة أنهت الاستعدادات للعام الدراسي الجديد من خلال تجهيز المدارس وتوزيع الكتب الدراسية ووضع الجداول التعليمية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور عادل عبد المنعم ووكيل الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية محمد موسى ومدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بالعريش أحمد إبراهيم سالم، وذلك لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور وجه المسئولين بضرورة توفير مياه الشرب بجميع المدارس بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب بالعريش ورؤساء مجالس المدن ومديري الإدارات التعليمية .

وفي محافظة السويس، أكد المحافظ اللواء أحمد حامد على أهمية الارتقاء بمستوي المدرس انضباطيا وعلميا، فضلا عن بدء العام الدراسي بمنتهى الجدية واستلام الكتب المدرسية والالتزام بالمناهج الدراسية..موضحا أهمية تفعيل دور مجموعات التقوية بجميع المراحل داخل الإدارات التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ مع عبد الحافظ وحيد مدير عام التربية والتعليم وإيهاب فارس مدير عام هيئة الأبنية التعليمية.. مشيرا إلى عقد لقاء موسع مع مديري المدارس على مستوى المحافظة بمدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين بحي السويس لبحث الاستعداد للمدارس والتأكيد على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وفي محافظة الغربية، صرح الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا بأن الجامعة أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد حيث تم تطوير مدخل المجمع الطبي من ناحية كفر عصام، ومدخل مجمع الكليات بسبرباي لتحقيق سهولة في حركة الدخول والخروج للطلاب والمركبات، فضلا عن توفير عدد (2) مركبة "طفطف" لنقل الطلاب مجانا داخل مجمع الكليات بسبرباي.

وأشار إلى أنه تم رصف الطرق العمومية بمجمع الكليات بسبرباي وجاري استكمال رصف طريق الجهة البحرية خلف كليات الهندسة والزراعة والحقوق والآداب، كما تم إنشاء وحدة إطفاء بالجامعة لتأمين منشآت الجامعة بالمدن الجامعية والكليات على مدار 24 ساعة بالمدينة الجامعية بسبرباي، والتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بتأمين مجمعي سبرباي والمجمع الطبي بعدد (5) مولدات كهرباء لتلافي تعطيل العملية التعليمية بالجامعة حال انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح أنه سيتم التغلب على مشكلة زيادة كثافة الأعداد الطلابية من خلال المدرجات المركزية التي تعمل كمجمعات نظرية لاستيعاب طلاب الكليات..مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من توزيع مقررات المناهج الدراسية واعتماد الجداول الدراسية، موجها أعضاء هيئة التدريس بضرورة الالتزام التام بالمقررات الدراسية والجداول المعتمدة وخطة الدراسة الواردة بأحكام اللائحة الداخلية لكل كلية.

وأكد أنه سيتم تشجيع السادة أعضاء هيئة التدريس على التعاقد لبيع الكتب الجامعية من خلال جهاز دعم وتوزيع الكتاب الجامعي لإتاحة الفرصة للطلاب من الاستفادة من الدعم الذي يقرره مجلس الجامعة في سعر الكتاب مع توفير منافذ داخل الكليات للتوزيع تلافيا لتعرض الطلاب لأي مضايقات في الحصول عليه.

وأوضح أنه تم إنهاء كافة المعاملات للطلاب الجدد المقبولين بكليات الجامعة وتوزيعهم على الشعب والتخصصات الدراسية مع الاستمرار في تحصيل الرسوم والمصروفات واستيفاء الأوراق للإقامة بالمدن الجامعية لهم وإجراءات الكشف الطبي المؤهل للإقامة بالمدن الجامعية، كما سيتم الإعلان لهؤلاء الطلاب عن البرامج الخاصة المميزة لتلك الكليات وتعريفهم بما تتيحه من فرص متميزة لهم بسوق العمل.

وفي محافظة الدقهلية، ناقش مجلس عمداء جامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2016 -2017.

واستعرض الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب - خلال الاجتماع - اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد وتيسير الإجراءات الخاصة بهم فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية والإجراءات الإدارية للالتحاق بالجامعة وتفعيل خدمة الدفع الإلكتروني للمصروفات والانتهاء من أعداد الجداول الدراسية لكل الفرق بمختلف الكليات النظرية والعملية.

من جانبه، أكد الدكتور القناوى على أهمية تطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع التطورات العلمية وإزالة الحشو من المناهج الدراسية وتطوير أساليب التعليم والتعلم وتحويل المناهج الدراسية إلى برامج تعليمية إلكترونية تسهل توصيل المعلومات والمفاهيم وتكون أكثر إيضاحا للطالب، فضلا عن تسكين الطلاب بالمدن الجامعية مع بداية الدراسة تسهيلا على الطلاب.

وفي محافظة المنيا، تفقد رئيس جامعة المنيا الدكتور جمال الدين علي أبو المجد صالات الكشف الطبي للطلاب الجدد الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعي 2016/2017 للاطمئنان على سير العمل داخل صالات الكشف والالتزام بالجداول المقررة للكليات.

وشدد الدكتور أبو المجد، خلال جولته، على ضرورة الالتزام بالجداول المقررة للكليات وعلى الطلاب المتخلفين عن مواعيد الكشف المقررة لهم الانتظار حتى نهاية اليوم أو الكشف بالوحدات العلاجية وفقا للكلية..موضحا أنه يتم الكشف اليوم على طلاب كليات التربية النوعية ورياض الأطفال والتمريض.

وأشار إلى أن الجامعة وفرت صالتين مجهزتين للكشف الطبي على الطلاب الجدد هذا العام تسهيلا عليهم ولتقليل الكثافة الطلابية بحيث تجرى جميع الكشوف داخل الحرم الجامعي إلى جانب توفير منفذ بريدي لبيع الطوابع داخل صالات الكشف حيث تقوم إدارة رعاية الطلاب بالتنظيم وفقا لجداول الكشف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم استعدادات مكثفة بمختلف المحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق