سلطانة: إغلاق مدرسة إسلامية في فرنسا مع بداية العام الدراسي

سلطانة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث أغلقت إدارة التفتيش على المدارس في فرنسا، مدرسة « البدر » الخاصة للمسلمين في مدينة تولوز، بسبب فشلها في احترام « حق الطفل في التعليم » ووصف مدير المؤسسة التعليمية هذا القرار بـ »الصرامة الإدارية » للإدارة الحكومية.

تلقى آباء وأمهات التلاميذ رسالة جاء فيها طلب عدم تسجيل أبنائهم في هذه المدرسة التي أنشئت في عام 2013 في منطقة ضاحية « غراند ميراي »، وذلك حسب ما كشفته وسائل إعلام محلية.

95 طالب وطالبة في المرحلتين الابتدائية والأساسية وجدوا أنفسهم مع بداية العام الدراسي، مضطرون للعثور على مدرسة أخرى وإلا تعرضوا لعقوبة السجن ستة أشهر والغرامة التي تصل إلى 7500 يورو.

وأرجعت إدارة التفتيش سبب إغلاق المدرسة إلى أنها « لا تحترم لا حق الطفل في التعليم ولا مسألة التعليم الإلزامي »، وأضافت أن التعليم في هذه المدرسة « يبدو فقيراً جداً في جميع المواد ما عدا اللغة العربية » بالإضافة لعدم وجود خطة للتعليم.
وندد عبد الفتاح رحّاوي مدير المدرسة هذا القرار وصرح في حديثه لـ »لوباريزيان »: « نعم أنا مسلم، نعم أنا رجل دين، نعم أنا ملتحي… لكن ذلك لا يجعل مني متطرفاً (…) جميع أولئك الذي التحقوا بداعش هم من خريجي المدارس العامة وليس المدارس الدينية »..

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: إغلاق مدرسة إسلامية في فرنسا مع بداية العام الدراسي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق