اخبار السعودية 70 فعالية في يوم الصيدلي السعودي تحت شعار #نجرب_عادي

سودارس 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تزامناً مع يوم الصيدلي السعودي أُطلقت أكثر من 70 فعالية تحت شعار #نجرب_عادي في معظم مناطق المملكة تتركز خلال الفترة 19 – 21 من شهر سبتمبر الجاري, وتهدف الفعاليات إلى تسليط الضوء على دور الصيدلي في تفادي الأخطاء الدوائية, وللتعريف بالمهنة وإبراز دور الصيدلي وأثر الرعاية الصيدلانية في المنظومة الصحية وكذلك إظهار أهمية الثقافة الدوائية للمجتمع. وتسعى "صيدلي ولي بصمة" إلى جانب مساهمة ما يقارب 30 جهة متعاونة من مستشفيات, وجامعات ومجموعات وأندية تطوعية وأسواق تجارية, وحوالي 100 صيدلية تجارية إلى نقلة غير مسبوقة في العمل التطوعي المهني من أجل إيصال رسالة هدف سام ِ وعمل إنساني يظهر دور مهنة الصيدلة تجاه المجتمع.
الجدير ذكره أنه تم الإعلان عن يوم الصيدلي السعودي في ختام الحدث السنوي pharmacy CSF قبل ثلاث أعوام (2012) , والذي شهده ما يزيد عن 700 صيدلي وصيدلانية.
من جانبها ذكرت رئيسة فريق صيدلي ولي بصمة بمنطقة عسير الصيدلانية منال آل هتان :" استلهمت صيدلي ولي بصمة شعار هذا العام " نجرب عادي" لما انتشر مؤخراً من الاستخدام الخاطئ لبعض الأدوية المصرحة والغير مصرحة في المجتمع, لاسيما ما تشكله الأخطاء الدوائية من خطورة على صحة الإنسان, إضافةً لتكلفتها المباشرة والغير مباشرة, وهنا يأتي دور الصيدلي في الحد من استخدامها وتصحيح المعلومة وتثقيف المجتمع, والتوعية حول استخدام عدد من الأدوية الشائعة في غير الاستخدام المصرح به والذي لا يستند على الدراسات العلمية".
وأوضحت آل هتان:" المجموعة تعتبر كيان مستقل للصيادلة ووجهة مهنية ثقيلة, وتنتهج استراتيجيات استباقية قبل تفعيل يوم الصيدلي تدوم عدة أشهر يتم خلالها البحث حول أهم المواضيع التي يحتاجها الصيدلي والمجتمع, وينتج عنها أهداف وروئ يتم تطبيقها على أرض الواقع بفعاليات متنوعة في عدة أماكن من خلال اللجان التنظيمية في مناطق المملكة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية 70 فعالية في يوم الصيدلي السعودي تحت شعار #نجرب_عادي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق