الجزائر اليوم استحداث 300 ألف مؤسسة مصغرة مع إنشاء 1.2 مليون منصب شغل

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي أمس الثلاثاء بالشلف أن الدولة استطاعت أن تستحدث 000 300 مؤسسة مصغرة عبر الوطن خلال السنوات الأخيرة عبر جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أونساج) والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة (كناك) أثمرت عن إنشاء 1.2 مليون منصب شغل. وأوضح الوزير على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها إلى مختلف القطاعات التابعة لوزارته بمدينة الشلف أن سياسة الدولة المنتهجة في ميدان التشغيل ساهمت في تفعيل الحركة التنموية لا سيما بفضل أجهزة الدعم التي ساعدت الشباب على إنشاء مؤسسات مصغرة مثل الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة .
وذكر السيد الغازي في هذا الصدد أن ولاية الشلف مثلا وبفضل المساعدات المالية والتسهيلات الإدارية التي منحتها الدولة للشباب من أجل استحداث مؤسسات مصغرة انخفضت نسبة البطالة بها حاليا إلى 7.61 بالمائة وهو دون المعدل الوطني وستنخفض هذه النسبة -كما قال- إلى 5 بالمائة في غضون سنة أو سنتين وذلك لما تتمتع به من قدرات اقتصادية وعدد الاستثمارات المبرمجة بها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم استحداث 300 ألف مؤسسة مصغرة مع إنشاء 1.2 مليون منصب شغل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق