سلطانة: 3 أغذية مهمة لتزويد طفلك بالكالسيوم

سلطانة 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث يعتبر الكالسيوم من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الطفل من أجل نموه نموا قويا ومتينا، فهو العنصر الأساسي الذي يساعد في بناء العظام والأسنان، وهو مهم جدا من أجل تنظيم دقات القلب، ويساعد في امتصاص الحديد والعناصر المهمة في الجسم، لذلك لا بد للأم أن تقدم لطفلها المأكولات التي تزوده بهذا العنصر الاساسي والمهم تفاديا لأن أعراض قد تؤثر على صحته فيما بعد، لذا فسلطانة ستعرفك على أغذية لتزويد طفلك بالكالسيوم.

الحليب

تغذية الطفل بشكل يومي بكوب دافئ أو بارد من الحليب يمده بالكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة جسمه، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تقديم الحليب بصورة يومية للطفل حتى يتسنى له الحصول على نسبة الكالسيوم التي يحتاجها يوميا، كما عليك تقديم الوجبات التي تحتوي على الحليب لطفلك وإضافة الحليب لبعض العصائر الطبيعية.

ضوء الشمس

عليك تعريض طفلك بشكل يومي لأشعة الشمس الصحية والتي تظهر خلال فترة الصباح الباكر أو فترة الغروب والتي تمد جسم الطفل بفيتامين « د » الذي يعزز من عملية امتصاص الجسم للكالسيوم، وعليك الابتعاد عن تعريضه لأشعة الشمس وقت الظهيرة حتى تحميه من أخطار الأشعة الفوق بنفسجية والتحت حمراء والتي تضر بالبشرة والجسم.

التغذية

تقديم بعض الوجبات والثمار التي تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم إحدى أهم الطرق التي تمدين بها جسم طفلك بهذا العنصر الضروري، ومن تلك الوجبات حليب الصويا والشوفان والحبوب الكاملة والبرتقال ومنتجات الأجبان والسبانخ.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: 3 أغذية مهمة لتزويد طفلك بالكالسيوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق