اخر الاخبار اليوم رئيس الطائفة الإنجيلية: مسيحيو مصر يرفضون أي تدخل أجنبي في شئونهم

جورنال مصر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أكد رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور أندريه زكي، رفض كافة الكنائس المصرية لأي تدخل أجنبي في شئون الأقباط بمصر.

وقال القس زكي - في مؤتمر "تحديات المواطنة ودولة القانون" الذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية اليوم الثلاثاء - "إن هذا الموقف هو الذي اكده رؤساء الكنائس المصرية عبر تاريخها منذ مئات السنين واليوم نستعيد هذا الموقف ونؤكد عليه".

وأضاف أن التاريخ يذكر العديد من المواقف التي تؤكد العيش المشترك بين جناحي الأمة وهذه مواقف ليست شعارات بل مواقف حقيقة يجب تن نستدعيها ونؤكد عليها، مشيرا إلى أنه مع دخول الإسلام إلى مصر حدث تأقلم تام بين المسيحيين والمسلمين في مصر مما أدى لخلق نسيج مصري عربي مسيحي إسلامي فريد من نوعه.

وطالب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، باستدعاء دور الأقباط المصريين عبر التاريخ سواء في الثورات مثل ثورة ١٩١٩ وثورة ١٩٥٢ وعقب نكسة يونيو ١٩٦٧ وخلال ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم رئيس الطائفة الإنجيلية: مسيحيو مصر يرفضون أي تدخل أجنبي في شئونهم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق